رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون رويترز

بوريس جونسون من رئيس وزراء إلى مقدم برامج

أعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، اليوم الجمعة، أنه سينضم إلى محطة "جي.بي نيوز" التلفزيونية، ليضيف لخبرته عملًا إعلاميًا آخر، إلى جانب عمله ككاتب عمود في صحيفة "ديلي ميل".

وكتب جونسون على منصة إكس: "سأقدم لهذه القناة التلفزيونية الجديدة المهمة وجهات نظري الصريحة حول كل شيء، من روسيا إلى الصين، والحرب في أوكرانيا، وكيف نواجه كل هذه التحديات، والفرص الهائلة التي تنتظرنا".

وذكرت "جي.بي نيوز" أن جونسون سيعمل مقدما وصانع برامج ومعلقا، بدايةً من أوائل 2024، وسيلعب دورًا رئيسيًا في تغطية الانتخابات المقبلة في بريطانيا، والمتوقعة العام المقبل، وكذلك انتخابات الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة
بوريس جونسون يتهم بريطانيا وحلفاءها بالتقصير في تزويد أوكرانيا بالسلاح

وانطلقت القناة التلفزيونية في 2021 بمزيج من الأخبار والآراء والتحليلات التي تشبه الشبكات الأمريكية، مثل فوكس نيوز، أكثر من نظيراتها البريطانية.

ورأت الهيئة المعنية بمراقبة البث في بريطانيا أن المحطة انتهكت قواعد الحياد في عدة مناسبات.

وتولى جونسون، الذي كان الزعيم السياسي الرئيسي وراء حركة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عمله رئيسًا للوزراء في 2019، وفاز بأغلبية كبيرة في الانتخابات التي جرت في وقت لاحق من ذلك العام، لكنه استقال في 2022 بعد سلسلة من الفضائح التي جعلته يخسر دعم الكثير من نواب حزب المحافظين.

وبدأ جونسون، الذي عمل صحفيًا قبل دخوله عالم السياسة، كتابة أعمدة لصحيفة ديلي ميل في يونيو (حزيران).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com