الفنان يوري مرقدي
الفنان يوري مرقديمتداولة

حجاوي يكشف مفاجأة في "عربي أنا" ليوري مرقدي (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لخبير النحو واللغة، الكاتب عارف حجاوي، قال فيه إن النجم اللبناني، يوري مرقدي، ارتكب أخطاء لغوية ونحوية بالجملة في الأغنية الشهيرة "عربي أنا أخشيني" التي صدرت عام 2001.

وقال حجاوي: "قرر مغنٍ لبناني ذات سنة أن يختط طريقا جديدا فيغني بالفصحى، رغم أنه يعزف على الجيتار وبأسلوب البوب، فانطلق انطلاقة مدوية" .

وأشار إلى أن يوري أخطأ في مطلع الأغنية "عربي أنا أخشيني.. والويل إذا أحببتني"، فنطق "أخشيني" بكسر الشين والصحيح أنها تُنطق بفتح الشين، موضحا كذلك أنه نطق "أحببتني" بالفصحى وليته نطقها بطريقة شبه عامية، فيقول "أحببتيني" حتى تصنع قافية مع الطريقة الخاطئة التي نطق بها "أخشيني".

أخبار ذات صلة
"أفضّل الفن في العتمة".. الفنان اللبناني يوري مرقدي يعلن الاعتزال

وتابع: "قلبي قفص دهري/ يحرسه رمح مخملي"، مؤكدا أن الصحيح أن يقول "دُهري" بضم الدال بمعنى عتيق لتتماشى مع السياق العام للأغنية وليس بفتح الدال كما نطقها يوري، الذي كان عليه كذلك أن ينطق "يحرسُه" بضم السين وليس بتسكينها كما فعل.

كما كان عليه أن ينطق "دقات" بفتح التاء وليس بكسرها في مقطع "عدلت لك أنا دقات قلبي"، وتكرر الخطأ نفسه في "لترقصي معي فالسك المفضل"، حيث نطق "المفضل" بكسر اللام والصحيح أنها تُنطق بالفتح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com