تعبيرية
تعبيرية Bartosz Hadyniak

مناظر مهيبة لقطعان إبل تعبر الصحاري الغارقة بالأمطار في السعودية (فيديو)‎

وثق عشاق الإبل ومرافقوها، مقاطع فيديو وصورا كثيرة تظهر قطعاناً عديدة وهي تعبر الصحاري التي فاضت بمياه الأمطار الغزيرة وحبات البرد البيضاء التي تهطل على المملكة هذه الأيام.

وفي مناظر مهيبة لسفينة الصحراء التي ترتبط حياتها بالرمال ودرجات الحرارة العالية، بدت قطعان الإبل قادرة على مقاومة كل الظروف المناخية، حيث تسير بعض القطعان تحت زخات المطر الغزير بينما تغوص أقدامها في المياه التي غمرت الرمال.

وفي أماكن أخرى من المملكة، حيث ابيضت مساحات واسعة من الأرض بفعل كثافة نزول حبات البرد وأحجامها الكبيرة، سارت قطعان الإبل تاركة خلفها أثر أقدامها في البياض بدلاً من الرمال كما جرت العادة.

وحقق مقطع فيديو لأحد قطعان الإبل، وهي تعبر وادي غمرته المياه، في إحدى قرى محافظة الحائط بمنطقة حائل، الكثير من الإعجاب والتعليقات التي عبر أصحابها عن جمال المنظر.

وكتبت غلا الوايلي، وهي إحدى المعجبات بذلك المنظر المهيب للإبل: "يا زينها والله. أنشهد أن شوفتها عافية مع هذا الجو".

وفي مقطع آخر من الطائف، حظي بإعجاب الكثيرين، يظهر قطيع من الإبل عابراً منطقة صحراوية وقد غطتها حبات البرد لتبدو كما لو كانت ثلوجاً، بينما تواصل الإبل مسيرها دون عناء.

ونشرت قناة "الصحراء" التي تعنى بالتراث، مقطع الفيديو ذاك، وكتبت معلقةً: "من أجمل اللقطات شرق الطائف.. الإبل تتكيف مع جميع الظروف، هنا الإبل تضع بصمة خفها على البرد".

ويبلغ عدد إبل السعودية، نحو 1.8 مليون رأس تقريباً، غالبيتها مسجلة بشكل رسمي، بينما يشهد القطاع دعماً ونمواً كبيراً، حيث المسابقات والفعاليات الكثيرة بجوائزها المليونية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com