مشهد من الواقعة
مشهد من الواقعة

فيديو يثير ضجة في الصين.. تعليق عمل أستاذ بتهمة "عبادة الغرب"

أوقفت جامعة صينية بروفسورا يعمل فيها بعد عرض تقديمي قدمه في إحدى المدارس، وأثار غضب طالب اتهمه بـ"عبادة الغرب".

ووفق وكالة "بلومبيرغ"، فقد انتشر فيديو الواقعة على نطاق واسع في الصين مثيرا ضجة في البلاد، حيث أظهر، البروفسور وهو يلقي كلمة على الطلبة.

وأثناء ذلك، اعتلى طالب المسرح وأخذ المايكروفون منه، وبدأ يصرخ: "لا يرى بعينيه سوى المال، ويعتقد أن التعلم فقط لأجل الكسب المادي، يعبد الغرب ويخدم القوى الخارجية".

وتابع الطالب: "لأي غرض ندرس بجد؟ إنه من أجل التجديد العظيم للأمة الصينية"، وردد عبارة روّج لها الرئيس شي جين بينغ: "لا تتكاثر مع الأمريكيين!".

ولا يظهر مقطع الفيديو كل تصريحات البروفسور.

قال تشين هونغ يو، الأستاذ المشارك في التعليم بجامعة "هيفي نورمال"، في مقابلة إعلامية، إنه "كان المتحدث في الفيديو".

وأكد أن "خطابه كان يهدف إلى تشجيع الطلاب على استخدام جهودهم الخاصة في تحديد مصيرهم، كي يتمكنوا من اتخاذ خطوات لأجل الأمة والعالم بأسره".

ونوّه البروفسور أيضا، إلى أنه خلال عرضه التقديمي ألقى مزحة بخصوص مواضيع تشمل "الجنس والجنسيات"، متابعا: "بصفتي معلمًا عمل لأكثر من 30 عامًا، أشعر بالذنب الكبير، بسبب سوء الفهم الذي حصل".

وأضاف "تشين" أنه بسبب الكلمة تم إنهاء مهامه في التدريس، وطلبت إدارة الجامعة منه تقديم استقالته. كما تمت إزالة صفحة سيرته الذاتية، التي تشير إلى حصوله على العديد من الأوسمة في مجاله.

وفي سيرته المحذوفة، كان هناك تنويها بأن البروفسور "عضو بارز في الحزب الشيوعي".

وقالت حكومة مقاطعة لوجيانغ في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي إن ما كان من المفترض أن يكون خطابًا تحفيزيًا، انتهى باستياء المعلمين والطلاب بسبب "المحتوى غير المناسب".

وأكدت الحكومة أنه تم تشكيل لجنة وفتح تحقيق مع المدرسة بشأن "مدى تدقيقها" للعرض التقديمي الذي قدمه البروفسور، مشددة على أنه "ستتم محاسبة المقصرين".

وأضافت أن لجنة الحزب في الجامعة تدرس أمر تشين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com