تعبيرية
تعبيرية Getty Images

تعيين أول روبوت ذكي موظفًا في بلدية بالسعودية (فيديو)

فوجئ مراجعو بلدية محافظة بيشة في جنوب غرب السعودية، بموظف جديد يستقبلهم في بهو البناء الحكومي، ليكون أول روبوت ذكي يعمل في بلدية بالسعودية.

وأظهرت مقاطع فيديو للروبوت الجديد، تنقله في أروقة البلدية التابعة لمنطقة عسير، بينما تخطط البلدية للاستعانة في الفترة المقبلة بروبوتات في أعمالها الميدانية.

وتقول بلدية بيشة، إن الروبوت الجديد يقوم بخدمة المستفيدين وأخذ ملاحظاتهم وطلباتهم ومتابعتها والرد على استفساراتهم، إضافة إلى أنه سيقدم جملة متنوعة من الخدمات كالترحيب بالعميل وإمكانية تخزين بيانات العملاء وربطها بنظام التعاملات البلدية.

كما يتميز هذا الروبوت بخاصية عرض المعلومات في الاجتماعات والمناسبات وإطلاع المتعاملين عليها مباشرةً.

وقال رئيس بلدية بيشة، علي آل جلبان ، في لقاء مع قناة "الإخبارية" الرسمية، إن "هذه التقنية (الربوت) تُعد الأولى من نوعها في بلديات المملكة"، إذ يستطيع الربوت تقديم الكثير من الخدمات المتعددة والمهمات البلدية للمستخدمين.

وتستعين المملكة بالروبوتات في عدد من القطاعات، سيما في المشاعر المقدسة، حيث تجوب عدة روباتات ساحة الحرم المكي الشريف، ويؤدي كل منها وظيفة محددة، مثل روبوت يقيس حرارة الداخلين للحرم المكي، وقد تم الاستعانة به خلال جائحة كورونا، وآخر يقدم الفتاوى للحجاج والمعتمرين، وثالث للتوجيه، ورابع للنظافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com