بعد اتهامه المعلمين بالخيانة.. وزير التعليم السعودي يرد على قينان الغامدي

بعد اتهامه المعلمين بالخيانة.. وزير التعليم السعودي يرد على قينان الغامدي

المصدر: فريق التحرير

اعتبر وزير التعليم السعودي أحمد العيسى أن هجوم الكاتب الصحفي قينان الغامدي على المعلمين والمعلمات تجاوز حدود النقد البناء، مشددا على عدم قبوله التشكيك بمهنية المعلمين في المملكة.

وفي تصريح لموقع ”سبق“ المحلي، أكد العيسى أن المعلمين في السعودية يتحلون بصفات التفاني والجد والمسؤولية في أدائهم لوظائفهم التعليمية.

وقال: ”لدينا ثقة كبيرة في المعلم السعودي، ولا نقبل التشكيك في مهنية المعلم والمعلمة، وما ذكره الأستاذ قينان الغامدي فيه تجاوز للنقد البنّاء“.

وأضاف: ”الالتزام والجدية والتفاني في العمل هي من صفات المعلم السعودي التي نعتز بها“.

وكان الكاتب الصحفي والمعلم سابقاً قينان الغامدي وجه انتقادات لاذعة إلى المعلمين والمعلمات أمس الأربعاء، معتبرا أنهم مصدر للتطرف  في المملكة.

واتهم الغامدي كذلك المعلمين والمعلمات بالكسل وضعف المهنية والتسيب وضحالة الثقافة.

وقال في تغريدات له على حسابه الشخصي على ”تويتر“: ”أغلبية المعلمين والمعلمات يعانون من تأهيل ضعيف وضحالة ثقافة وكسل وتسيّب، وأنا أعرف أعداداً كبيرة واقعهم مؤسف ومخجل، ولن يتطور التعليم دون تدريب مكثف وحزم صارم“.

وأضاف في تغريدة أخرى: ”المعلمون والمعلمات أكثر العاملين راتباً وتسيباً وشكوى وضعفاً تأهيلياً صارخاً، وأقلهم ثقافة وعطاء، والشمس لا تغطى بغربال، واقعهم يتحدث عنهم بوضوح“.

وصعد الغامدي انتقاداته للمعلمين عبر برنامج ”تفاعلكم“ على قناة ”العربية“، قائلاً: ”إن التطرف والتشدد لم يأت لطلابنا أو طالباتنا لا من المنهج ولا من المدرسة المستأجرة؛ بل أتى من المعلمين والمعلمات، فهم الذين نقلوا هذا التطرف والتشدد إلى بيئتنا“.

وأثارت انتقادات الغامدي جدلا واسعا عبر  تويتر الذي يعتبر المنبر الرئيس للتجاذبات في القضايا الاجتماعية والاقتصادية على الساحة السعودية، ودشن مغردون وسم #قينان_يتهم_المعلم_بالخيانة، رافضين انتقادات الغامدي ومطالبين بإنصاف المعلمين والمعلمات في السعودية. في مقابل تأييد مغردين آخرين لانتقادات الغامدي مبررين ذلك بضرورة إصلاح المنظومة التعليمية داخل السعودية.

 

 

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة