مغردون يهنئون السعودية: #مبروك_نجاح_الحج

مغردون يهنئون السعودية: #مبروك_نجاح_الحج

المصدر: وسن الرنتيسي - إرم نيوز

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ ”مبروك نجاح الحج“ لتهئنة السعودية بمستوى التنظيم الذي أدار أداء أكثر من مليوني حاج مناسكهم دون حوادث تذكر.

وعلق النشطاء السعوديون والخليجيون والعرب ضمن هذا الهاشتاغ مشيدين بالجهود التي كانت السبب في نجاح موسم الحج لهذا العام.

وكتبت الوزيرة الإماراتية نورة الكعبي على حسابها بتويتر: ”نبارك للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا على هذا النجاح الذي أبهر العالم.. فخر لكل مسلم وبالأخص لكل خليجي“.

وغرد الكاتب السعودي سلمان الدوسري: ”كل من حاول الانتقاص من السعودية خاب ظنه وظل سعيه.. يتآمرون عليها فترتفع مكانتها وتكبر هيبتها وهم يصغرون وتزداد عزلتهم!“.

إياد السعودي قائلاً “ بجهود 300 ألف شخص من كل القطاعات مدنية وعسكرية كانوا في خدمة 2.3 مليون حاج، بمعدل شخص لكل 7 حجاج، أللهم تقبل“.

وأضاف بن عويد مغرداً “ اللهم لك الحمد والشكر،هذا المشهد الروحاني يحدث في بلادي فقط ،، هذا التنظيم المهيب لن تشاهده إلا في بلادي فقط“، وقال وائل العجل “ الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه ربي ادم علينا نعمة الأمن و الأمان و جازي كل فرد قام على خدمة حجيجك بالجنة“.

وكان المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أعلن  ”نجاح خطط يوم عرفة والنفرة إلى مزدلفة وصولاً إلى تصعيد جموع الحجيج إلى مشعر منى والبدء في رمي جمرة العقبة وأداء طواف الإفاضة“، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية بشؤون الحج تتابع مراحل تنقلات جموع الحجيج وما يقدم لهم من خدمات ليكملوا نسكهم بيسر وطمأنينة.

وعلى نفس الصعيد أكد الناطق الإعلامي لقوات الدفاع المدني بالحج العقيد عبدالله الحارثي، أنه لم يسجل أي حادث يؤثر على سلامة الحجاج، مبينًا أن الدفاع المدني نفذ فرضية لمواجهة السيول والأمطار شارك فيها أكثر من 32 جهة حكومية.

هذا وأشار قائد التوجيه والإعلام بالأمن العام العقيد سامي الشويرخ، إلى نجاح الخطط المعدة لتصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات ثم النفرة إلى مزدلفة وبعدها التصعيد إلى منى، موضحا أن الخطط المعدة لرمي الجمرات أخذت بعين الاعتبار منذ وقت مبكر .

كما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية مشعل الربيعان ”خلو موسم حج هذا العام حتى الآن من الأمراض والأوبئة“.

وغرد محمد معارك على الهاشتاغ الخاص بنجاح موسم الحج قائلاً “ دقة في التنظيم ..جدية في العمل .. أفتخر بالإنجاز الذي لا يعادله إنجاز آخر“، وغرد حسن المحامض على صفحته “ 3 ملايين شخص سيذهبون إلى نفس الأماكن في نفس الوقت، على الورق مستحيل ولكن السعودية كـ عادتها تبهر العالم بإدارة الحشود“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة