بالفيديو.. سعودية تتحدى حظر قيادة السيارة على أنغام الـ“شيلة“

بالفيديو.. سعودية تتحدى حظر قيادة السيارة على أنغام الـ“شيلة“

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطع فيديو لامرأة منقبة تقود سيارتها في إحدى الطرقات بالسعودية، فيما يبدو أنه أحدث تحدٍ نسائي للحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة.

وظهرت المرأة -التي تبدو في سن الشباب-  في مقطع الفيديو وهي تستمع لأغاني يطلق عليها في المملكة اسم ”شيلة“ وهي نوع من الأغاني الفلكلورية.

وطوال مدة المقطع، لم تتوقف قائدة السيارة عن إبداء استمتاعها بما تقوم به على الطريق بينما يقوم شخص مجهول بجانبها بتصويرها وتصوير الطريق أثناء مرور عدد من السيارات.

ولا يمكن التأكد من صحة المقطع وتاريخه ومكان تصويره، لكن مواقع التواصل الاجتماعي تخضع لمتابعة ومراقبة رسمية واسعة في المملكة، ما يرجح إجراء الجهات المختصة تحقيقًا في صحة المقطع، الذي يشكل مخالفة للقوانين فيما لو تمّ التأكد من صحته بالسعودية.

وجاء مقطع الفيديو بعد أيام من قيام شابة أخرى في المملكة بارتداء زي رجالي وقيادة السيارة وتوثيق رحلتها بمقطع فيديو انتهى بها وبمرافقيها إلى التوقيف والتحقيق في الحادثة التي أثارت جدلًا واسعًا في المملكة.

والسعودية هي البلد الوحيد في العالم، الذي يمنع النساء من قيادة السيارة، مستندةً لآراء وفتاوى لرجال دين يعارضونها، رغم المطالب والحملات الواسعة التي نظمتها السعوديات طوال السنوات الماضية دون استجابة رسمية.

https://www.youtube.com/watch?v=GI7AsNJeRLM

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com