بالفيديو.. سعودي يمنع السيّاف من قطع رأس قاتل ابنه في اللحظات الأخيرة

بالفيديو.. سعودي يمنع السيّاف من قطع رأس قاتل ابنه في اللحظات الأخيرة

المصدر: قحطان العبوش

منع مواطن سعودي، اليوم الخميس، السيّاف المسؤول عن تنفيذ أحكام الإعدام في المملكة، من قطع رأس قاتل ابنه، معلناً العفو عنه من دون مقابل والاكتفاء بفترة السجن التي قضاها لمدة عامين.

وأظهر مقطع فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت، المواطن وهو يتقدم إلى ساحة القصاص ويطلب إيقاف تنفيذ حكم الإعدام معلناً عفوه عن القاتل.

وقام عدد من الحاضرين بحمل والد القتيل على الأكتاف فور إعلانه العفو قائلاً ”عفوت عنه لوجه الله“، لتتعالى صيحات المتجمهرين، مشيدين بما أقدم عليه.

وكان القضاء السعودي قد أصدر بشكل نهائي حكماً بالإعدام على القاتل، وحدد موعد تنفيذ الحكم فجر اليوم الخميس، حيث استعد السيّاف، وهو الشخص المسؤول عن تنفيذ أحكام الإعدام، لتنفيذ الحكم القضائي بإعدام الشاب بعد تجهيز الساحة المخصصة قبل أن يعفو والد القتيل عن القاتل.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم العفو فيها عن المدانين بجرائم قتل، إذ تنجح الوجاهات والوساطات القبلية والدينية في كثير من المرات في إقناع ذوي المقتول بالعفو عن القاتل دون مقابل، أو الحصول على مبلغ مالي مقابل عفوهم (دية).

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على مهربي المخدرات ومرتكبي الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة، إضافة لجرائم الإرهاب، حيث ينفذ الحكم عن طريق قطع الرأس بسيف أو الرمي بالرصاص في مكان عام.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة