منوعات

رقصة الداب تثير الجدل مجددًا بالسعودية.. متسابق "بداية" عبدالله الشهراني يؤدي الحركة (فيديو)
تاريخ النشر: 06 أغسطس 2017 10:29 GMT
تاريخ التحديث: 29 أغسطس 2017 7:40 GMT

رقصة الداب تثير الجدل مجددًا بالسعودية.. متسابق "بداية" عبدالله الشهراني يؤدي الحركة (فيديو)

رقصة "داب" هي حركة تتمثل في خفض الرأس ورفع اليد من قبل الراقص في الوقت ذاته، وانتشرت في العالم بعدما أداها نجوم ومشاهير من مختلف المجالات.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

ثار الجدل مجددا في السعودية اليوم الأحد حول ما يعرف برقصة ”الداب“، التي حذرت منها سلطات المملكة في أكثر من مناسبة باعتبارها من الأفعال المشجعة على تعاطي المخدرات.

وتداول نشطاء سعوديون مقطع فيديو يظهر عبدالله الشهراني المتسابق السابق بقناة بداية، وهو يؤدي حركة رقصة الداب، أمام تجمع شبابي مختلط في فعالية ثقافية بالسعودية.

ورغم أن الشهراني اعتذر عن أداء الحركة إلا أنه تعرض لهجوم حاد من قبل معلقين سعوديين بينما دافع آخرون عنه باعتبار ما حصل أمر عفوي وانتهى بالاعتذار.

ماهي رقصة الداب؟

حذرت ”مكافحة المخدرات“ السعودية من رقصة ”الداب“ في أكثر من مناسبة وتوعدت المخالفين وذلك بعد انتشارها الكبير نسبيا بين بعض المشاهير من فنانين ورياضيين في المملكة، إثر ما حققته من انتشار عالمي.

ورقصة ”داب“ هي حركة تتمثل في خفض الرأس ورفع اليد من قبل الراقص في ذات الوقت، وانتشرت في العالم بعدما أداها نجوم ومشاهير من مختلف المجالات لتتحول إلى ظاهرة مثل كل الظواهر التي تنتشر من حين لآخر على الإنترنت بين الأوساط الشبابية.

وتقول بعض المصادر إن الرقصة مشتقة من كلمة ”DAB“ المستخدمة في شوارع أمريكا للتعبير عن جرعة ”الحشيش“ أو المخدر الكافي لمتعاطي هذه الممنوعات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك