لماذا أزالت أمانة العاصمة الأردنية إعلانًا تجاريًا من وسط عمّان؟

لماذا أزالت أمانة العاصمة الأردنية إعلانًا تجاريًا من وسط عمّان؟

المصدر: عمّان - إرم نيوز

منعت بلدية العاصمة الأردنية عمّان شركة ”إيزي تاكسي“ من انتهاج سلوك إعلان خارج عن تقاليد المجتمع، أو يحاكي ما  تشهده دولًا أمريكية وأوروبية، تلجأ للإيحاءات العرقية أو الجنسية كسلعة ترويجية.

وطلبت أمانة عمّان من الفرع الأردني لشركة ”إيزي تاكسي“ الأجنبية إزالة إعلان لها في أحد الشوارع الرئيسية، بعدما أثار جدلًا واسعًا في المجتمع المحلي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أنه يصور سائقي سيارات الأجرة الآخرين ”انتقائيين“ في اختيار الركاب على الجنس، ويفضلون من يمتلك ”المحاسن الجسدية“.

وعلّقت الشركة إعلانًا تطلب فيه من الزبائن اختيار الطريقة الأفضل، من وجهة نظرها، عند اختيار التاكسي، وجاء في الإعلان: (طرق طلب التوصيلة هي ”إما تفرجيه محاسنك“ أو ”خذها إيزي“).

وحاولت الشركة من خلال هذا الإعلان الترويج لنفسها وخدماتها على أنها تستخدم التطبيقات الذكية في الهواتف، ولا تميز بين الناس المنتظرين في الشوارع للحصول على سيارة أجرة.

واعتبرت أمانة عمّان ذلك الإعلان بمثابة إساءة لسائقي التاكسي، وطلبت من الشركة إزالة إعلانها مانحةً إياها مهلة حتى مساء اليوم الأربعاء، وإلا فإنها ستزيله هي وتُلزم الشركة بالتكاليف ودفع غرامة مخالفة شرط ”عدم خدش الحياء العام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com