بالفيديو والصور.. حقيقة رقص ”فتيات عاريات“ في احتفال نظمته هيئة الترفيه بالسعودية

بالفيديو والصور.. حقيقة رقص ”فتيات عاريات“ في احتفال نظمته هيئة الترفيه بالسعودية

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم الأحد، سجالًا واسعًا حول حفل نظمته هيئة الترفيه السعودية في إحدى مدن المملكة، وتظهر فيه فتيات يرقصن على مسرح أمام جمهور مختلط من الجنسين.

فقد جمع الوسم ”#رقص_عاريات_برعاية_الترفيه“ على موقع ”تويتر“ عددًا كبيرًا من المغردين السعوديين الذي تبادلوا الاتهامات والانتقادات حول الموقف من الحفل ومقطع الفيديو الذي يوثق لحظات قصيرة منه.

والفيديو المتداول هو لحفل نظمته قبل أيام هيئة الترفيه السعودية في مدينة جازان جنوب المملكة بمناسبة عيد الفطر، وقد تضمن فعاليات متنوعة غالبيتها تمت على مسرح جرى على خشبته عرض فنون تراثية ومسرحيات ورقصات متنوعة أمام الحاضرين.

ومن بين فقرات الحفل، هناك فقرة لفتيات صغيرات في السن تتراوح أعمارهن بحدود العشر سنوات، ظهرن في مقطع الفيديو الترويجي الذي نشرته هيئة الترفيه وهن يرقصن على المسرح.

وينتقد عدد من المغردين السعوديين مثل هذه الحفلات، ويرون أن رقص الفتيات أمام جمهور مختلط أمر مرفوض ومخالف لعادات وتقاليد المملكة المستمدة من الشريعة الإسلامية مهما كانت أعمارهن.

وعلق المدون السعودي المعروف، فهد البلوي‏، قائلًا ”بعض أولياء الأمور لا دين ولا رجولة ولا شهامة ولا حياء، نوعية لا يمنعها عن الفساد إلا عبارة (النظام لا يسمح)“.

ويقابل أصاحب ذلك الرأي، بردود قاسية واتهامات تصل حد وصفهم بالشاذين جنسيًا، من قبل فريق آخر يبدو أكثر عددًا، ويرى أن الحفل لا يستحق كل تلك الاتهامات طالما أن الفتيات التي شاركن فيه هن من الأطفال.

 كما يرى ذلك الفريق المناصر لهيئة الترفيه ونشاطاتها أن الرقص والموسيقى والغناء أمور مباحة وفق تفسيراتهم، وأن المعارضين لها غير مضطرين لحضور تلك الفعاليات.

وعلق مغرد سعودي يدعى ”مشـعل“ قائلًا ”#رقص_عاريات_برعاية_الترفيه ، عري ؟؟ وين العري !! من يرى أن طفلة عمرها ما بين الثامنة والعاشرة تثير غرائزه من الأفضل أن يراجع طبيب نفسي“.

ويعد حفل جازان واحدًا من عشرات الاحتفالات التي تنظمها هيئة الترفيه بمناسبة عيد الفطر، وتعرض كثير منها لانتقادات لاذعة بسبب اتهامات بالتحرر والاختلاط بين الجنسين والخروج عن العادات والتقاليد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com