شاهد أفخم غواصة خاصة في العالم.. بها مكتبة خاصة وبار للحفلات (صور)

شاهد أفخم غواصة خاصة في العالم.. بها مكتبة خاصة وبار للحفلات (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

لم يعد اليخت هو أبرز علامات الثراء في عالم المليونيرات، فقريبا سيتنافس الأثرياء على امتلاك الغواصات الخاصة الفاخرة أيضًا، حيث يجري الآن بناء غواصة خاصة جديدة في هولندا تستطيع الوصول إلى عمق 500 متر.

وبحسب صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، يتم بناء غواصة ”The Neyk“ الفاخرة بالتعاون بين شركة ”إم تي يو“ و“بوش“ و“رولز رويس“، والتي يبلغ طولها ما بين 63 و79 قدمًا، ويبلغ عرضها عرض الطائرة الخاصة العادية، ومساحتها تكفي إقامة حفلة تحت الماء تضم 10 -20 راكبا في وقت واحد.

كما تضم الغواصة مطبخًا كاملا، إضافة إلى بار ومكتبة، ويمكن للعملاء تعديل الغواصات الخاصة بهم لمنحها طابعا خاصا بإضافة ديكور داخلي مختلف، وتكييف هواء، وتغيير الإضاءة، وأنظمة التدفئة، وإضافة عجلات حتى تتمكن من قيادة الغواصة مباشرة إلى الشاطئ، فضلاً عن المقدمة الزجاجية للغواصة التي تُمكن الضيوف من رؤية أعماق البحار في غرفة العرض.

ووفقًا لمنتجي الغواصة الفاخرة، من المرجح أن يكون النموذج الأولي جاهزًا للعرض في يناير 2018.

وفي هذا الشأن، قال مارتن فان إييك -مؤسس شركة ”أوشن سبمارين“- إن ”المشروع بدأ في العام 2009 بتصميم مناسب للبحرية وخفر السواحل، فضلا عن الاستخدام الخاص، وكان الهدف هو الجمع بين الخبرة في الطائرات وسفن الفضاء والغواصات، وكانت النتيجة جيلٌ جديد من الغواصات متعدد الأغراض، وتقديم مستوى فريد من الفخامة والخبرة في غواصة“.

ولم تتحدد قيمة غواصة ”The Neyk“ حتى الآن، ولكن من المرجح أن يصل سعرها إلى عشرات أو مئات الملايين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة