تونس.. إيقاف عرض فيلم أمريكي بطلته إسرائيلية

تونس.. إيقاف عرض فيلم أمريكي بطلته إسرائيلية

المصدر: تونس - إرم نيوز

قضت محكمة تونسية الأربعاء، بإيقاف عرض الفيلم الأمريكي ”المرأة الخارقة“، على إثر قضية رفعتها حركة الشعب في تونس ضد هذا الفيلم“.

وجاء في بيان صادر عن حركة الشعب أنه ”على إثر القضية الاستعجاليّة التي تقدمت بها حركة الشعب (3 نواب من أصل 217) لدى الدائرة الاستعجالية بتونس، وقع الإذن بإيقاف بث فيلم المرأة الخارقة، إلى حين البتّ في الأصل (أي النظر أكثر في هذه القضية)“.

و قال الأمين العام لحركة الشّعب زهير المغزاوي في تصريحات صحافية ”فيلم المرأة الخارقة، أمريكي، وبطلته الممثلة غال غادوت، كانت مجندة في جيش الاحتلال الإسرائيلي“.

وتابع المغزاوي، أنهم ”رفعوا قضية أمس، للدّائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس، وتمت المرافعة فيها، صباح اليوم، بحضور 50 محاميا“.

وأشار بيان حركة الشعب أنها ”تؤكّد مضيها في متابعة القضيّة، والقضايا المشابهة، وكلّ ما يتعلّق بالتطبيع مع الكيان الصهيوني بكلّ أشكاله“.

وكان من المقرر أن يتم عرض الفيلم بإحدى قاعات السينما بالعاصمة تونس بدءا من اليوم.

ويؤكّد الدّستور التّونسي في توطئته على أهمية حق الشعوب في تقرير مصيرها، وأهمية حركات التحرر العادلة؛ وفي مقدّمتها حركة التحرر الفلسطيني، ومناهضة كل أشكال الاحتلال والعنصرية.

واعتبر الرّئيس التونسي الباجي قائد السبسي، في كلمته خلال القمة العربية الأخيرة، أنّ ”القضية الفلسطينية العادلة تبقى في مقدمة أولوياتنا نظرا لرمزيتها ولتأثير عدم تسويتها على المنطقة بأكملها“.

جدير بالذكر أن السلطات اللبنانية منعت عرض الفيلم الأمريكي ”المرأة الخارقة“، في دور السينما بالبلاد بسبب لعب ممثلة إسرائيلية لدور البطولة فيه.

أما في الجزائر فألغى مهرجان سينمائي، عرض الفيلم في ظل انتشار مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بمنعه بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غادوت فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة