تونس تمنع الاعتكاف بالمساجد في رمضان دون ترخيص – إرم نيوز‬‎

تونس تمنع الاعتكاف بالمساجد في رمضان دون ترخيص

تونس تمنع الاعتكاف بالمساجد في رمضان دون ترخيص

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

قررت الحكومة التونسية منع الاعتكاف والتهجد في المساجد دون الحصول على ترخيص مسبق.

وقالت نجاة الهمامي، المكلفة بالإعلام بوزارة الشؤون الدينية التونسية، إن ”وزارة الشؤون الدينية تطبق قانون المساجد لسنة 1988، الذي يمنع ممارسة أي نشاط في المساجد والجوامع إلا بترخيص مسبق“، مؤكدة أنه ”لا اعتكاف ولا تهجد خلال شهر رمضان دون القيام بإجراءات هذا الترخيص“.

وأوضحت الهمامي أن ”هذا الإجراء يأتي في إطار توفير الأمن للمصلين، وضمان حرمة المساجد والجوامع واحترامها، وتوفير الإطارات المسجدية خدمة للمتهجدين والمعتكفين، إلى جانب التحكم في المصاريف المتعلقة خاصة بالماء والكهرباء والتي تحمل على الوزارة باعتبارها سلطة الإشراف“.

وأشارت إلى أن ”تفعيل هذا الإجراء يتم بالتنسيق بين الوزارة والمديرين الجهويين للشؤون الدينية والوعاظ المحليين“، مشددة على أن ”عملية التهجد والاعتكاف لا تشمل كل الجوامع والمساجد البالغ عددها الجملي 5715 من بينها 2000 مسجد وجامع كانت خارج السيطرة لما شهدته دور العبادة من فوضى بعد الثورة“.

وأضافت أن ”الوزارة تعمل حاليًا على استكمال تسوية أوضاع الجوامع والمساجد المبنية في السنوات الأخيرة دون رخصة وعددها 352، بعد أن تمكنت إلى حد الآن من تسوية وضعية 125 معلمًا، مقابل 165 معلمًا آخر في طور التسوية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com