بالصور.. كيف تجعلين طفلك عصاميًا؟ – إرم نيوز‬‎

بالصور.. كيف تجعلين طفلك عصاميًا؟

بالصور.. كيف تجعلين طفلك عصاميًا؟

المصدر: دلال قصري- إرم نيوز

يبدو أنّ حلم الأمهات قد تحقّق أخيراً، حيث جمعت لنا مجلة ”ذا برايت سايد“ قائمة ببعض الحيل التي يمكن أن تجعل طفلك أكثر استقلالية واعتماداً على نفسه.

محلول فقاعات الصابون

لا شكّ أنك واجهت مشكلة مع طفلك عند اللعب بفقاعات الصابون، حيث يتحمّس طفلك للإمساك بالفقاعات المتطايرة، وفي الوقت نفسه يرغب بنفخها؛ ما يؤدي إلى سكب محلول الصابون على الأرض ويجعلها زلقة، وإليك هذه الفكرة البسيطة، قومي بتثبيت علبة محلول الصابون على طرف كرسي صغير باستخدام شريط لاصق، وهكذا، أصبح بإمكان طفلك الركض لإمساك الفقاعات دون أن يسكب أي قطرة من المحلول على الأرض.

بقع الأيسكريم

لن تلطخ بقع الأيسكريم ملابس طفلك بعد الآن، إن استخدمت أكياس الكب كيك الورقية، فقط ضعيها تحت عصا الأيسكريم، وستتجمع بقايا البوظة الذائبة فيها بدلاً من ملابس طفلك.

تنظيم الوقت

ساعدي أطفالك لينظموا أوقاتهم بهذه الفكرة البسيطة، لوّني الأوقات بألوان مختلفة على ساعة طفلك، وحدّدي ما يمثله كلّ لون، فمن الآن فصاعداً سيعرفون متى يلعبون ومتى يدرسون ومتى يحين موعد نومهم.

اجعلي الأعمال المنزلية ممتعة

سيقوم طفلك بتنظيف وترتيب غرفته بسعادة، إن حوّلت عملية التنظيف إلى لعبة، اصنعي مربعاً على الأرضية باستخدام لاصق ملوّن، وأخبري طفلك أنّ مهمته هي إدخال جميع الأوساخ داخل المربع باستخدام المكنسة، ستذهلك النتيجة.

المفاتيح الملونة

إن كنت ممن يثقون بأطفالهم ويعطونهم مفاتيح مختلفة، فيمكنك في هذه الحالة تلوين المفاتيح بألوان مختلفة، سيسهّل ذلك الأمر على طفلك وسيتذكر أيّ مفتاح يستخدم لفتح باب معين.

ارتداء الحذاء بشكل صحيح

غالباً ما يواجه الأطفال صعوبة في التفريق بين اليمين واليسار، وبالتالي فإن ارتداء الحذاء بشكل صحيح يعتبر تحدياً بالنسبة لهم، يمكنك حلّ المشكلة ببساطة، فقط اقسمي صورة لاصقة إلى نصفين وضعي نصفاً في كلّ فردة، سيتمكن طفلك من تركيب الصورة بشكل صحيح، وبالتالي ارتداء حذائه بشكل صحيح أيضاً.

إمساك القلم بشكل صحيح

كي تعلّمي أطفالك طريقة إمساك القلم بشكل صحيح، استخدمي منديلاً ورقيا، واطلبي من طفلك أن يمسكه باستخدام إصبعيه الرابعة والخامسة، وأن يمسك القلم بالأصابع المتبقية.

الأبواب

استخدمي شريطا لاصقا وضعيه على الباب لحماية أطفالك الصغار من أن يغلقوا الباب على أنفسهم بالخطأ، أو من أن يطلبوا مساعدتك في كلّ مرة يرغبون فيها بفتح باب مغلق.

استخدام كمية مناسبة من ورق الحمام

ضعي أسهم توقف، لتحدّدي لطفلك طول ورق الحمام المناسب للاستخدام.

تنظيف الأسنان لدقيقتين

إنه لمن الصعب بالنسبة لأطفالك وحتى بالنسبة للكبار أن يعرفوا ما إذا كانوا قضوا وقتاً كافياً في تنظيف أسنانهم.

لذلك، قد تساعدك ساعة رملية لحلّ المشكلة، ضعي ساعة رملية على المغسلة، ولتكن مدتها دقيقتين أو ثلاثا، كما يمكنك استخدام أغنية يحبها طفلك مدتها دقيقتان، شغليها في كلّ مرّة ينظّف فيها طفلك أسنانه.

كيف تضبطين نشاط الطفل الزائد؟

يمكنك التحكّم بنشاط طفلك الزائد في موقف السيارات عندما تكونين مشغولة بحمل أكياس التسوق أو إنزال الأطفال الأصغر سناً من السيارة بهذه الفكرة البسيطة.

ضعي ملصقاً جذّاباً لطفلك على السيارة، وأخبريه أنّه بطل قوّي ويجب عليه أن يشحن طاقته عند الملصق ليتمكّن من إنقاذ العالم والقضاء على الأشرار.

احرصي دوماً على جعل الأمور حول طفلك ممتعة، وحوّلي الأعمال المملة إلى ألعاب أو قصص خيالية أكثر جاذبية، وستجدين طفلك أكثر اعتماداً على نفسه، وأكثر استقلالية وعصامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com