رجل الأعمال صالح كامل يثير غضب السعوديين بعد دعوتهم لهجر الوظائف

رجل الأعمال صالح كامل يثير غضب السعوديين بعد دعوتهم لهجر الوظائف

المصدر: الرياض - إرم نيوز

وجه مواطنون سعوديون انتقادات لاذعةً لرجل الأعمال البارز صالح كامل، بعد أن دعا المواطنين السعوديين إلى هجر الوظائف والانخراط  في الأعمال الحرة.

ونقلت صحيفة ”نجران“ السعودية، في صفحتها على موقع تويتر، اليوم الإثنين، عن كامل: إن ”الوظائف موجودة للكسالى وهي قاتلة للإبداع، وأنصح كل شخص يعمل بترك وظيفته والتوجه للأعمال الحرة“.

وقوبلت دعوة كامل بانتقادات سعودية لاذعة، ليست الأولى من نوعها التي يتعرض لها ورجال أعمال آخرين، يتهمهم السعوديون على الدوام بحرصهم على تجميع الثروات الكبيرة وامتناعهم عن توظيف الشباب السعوديين، مستفيدين من الوافدين الأجانب ذوي الأجور المنخفضة.

وعلى موقع تويتر، واسع الانتشار في المملكة، عبّر مغردون عن غضبهم من كامل، وعلّق مدون يدعى رايد آل شيبان ”لما كثرت الفلوس جلس الواحد يتكلم بما لا يعلم، حال عن حال يفرق“.

وليست المرة الأولى التي يثير فيها رجل الأعمال السعودي حنق السعوديين، إذ سبق أن تسببت دعوته، أواخر العام الماضي، لفرض ضرائب على سكان المملكة، بالكثير من ردود الفعل الغاضبة.

وفي مايو/أيار 2016، أثارت تصريحات لكامل، ردود فعل غاضبةً بين أوساط الشباب في السعودية، بعد أن وصفهم بعدم التحلي بروح المسؤولية في العمل و“الدلع“، قبل أن يردوا عليه بسيل من الانتقادات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com