منوعات

بالورود.. يمنيات يكافحن لنشر السّلام (صور)
تاريخ النشر: 02 مارس 2017 18:36 GMT
تاريخ التحديث: 02 مارس 2017 18:40 GMT

بالورود.. يمنيات يكافحن لنشر السّلام (صور)

حملة "ألف وردة للسلام" باتت الآن تقليدًا سنويًا للاحتفال باليوم العالمي للمرأة من خلال توزيع الورود على نساء قدَّمن إنجازًا حقيقيًا.

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

”ألف وردة للسلام“ هو العنوان الذي اختارته الشاعرة اليمنية مليحة الأسعدي مع ثلة من الناشطات والأديبات اليمنيات، للاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس/آذار الحالي، ليكون يومًا مختلفًا وخطوة نحو نشر ثقافة السلام في اليمن عبر توزيع الورود.

وقالت الأسعدي في تصريحات لـ ”إرم نيوز“: ”حملة ”ألف وردة للسلام“ بدأت منذ ثلاثة أعوام وباتت الآن تقليدًا سنويًا للاحتفال باليوم العالمي للمرأة من خلال توزيع الورود لنساء قدمن إنجازًا حقيقيًا للمرأة اليمنية، وكذلك للأطفال المصابين بالسرطان وبعض المارة“، مضيفهً: ”الهدف يتلخَّص بدور النساء في بناء السلام والدفع باتجاه عجلة السلام في اليوم العالمي للمرأة“.

والحملة التي تنفذها مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية بالشراكة مع مؤسسة سلام للاستجابة الإنسانية و التنمية في اليوم العالمي للمرأة، تستمر 3 أيام يتم فيها الذهاب بالورد الأبيض للمستشفيات والأماكن العامة.

وبحسب الأسعدي، اقتصرت الحملة على يوم مفتوح واحد يضم عددًا من الفعاليات الأدبية والفنية والخطابية، مؤكدة أن جديد هذا العام هو إتاحة مساحة في فعالياتها للعازفين الشباب لتقديم مقطوعات موسيقية.

وتعيش المرأة اليمنية واقعًا بائسًا بعد اشتعال الحرب، حيث تحمل الأعباء الكبيرة على كاهلها وتواجه واقعها بخيارات ضئيلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك