السعودية تضم طلابها الدارسين على حسابهم في ماليزيا للبعثة التعليمية المجانية

السعودية تضم طلابها الدارسين على حسابهم في ماليزيا للبعثة التعليمية المجانية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإلحاق الطلبة والطالبات السعوديين الدارسين حاليًّا على حسابهم الخاص في ماليزيا، بالبعثة التعليمية التي تدرس هناك على حساب الحكومة السعودية ضمن برنامج ”خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي“.

ويشمل الأمر الملكي الجديد، الطلاب والطالبات الجامعيين الذين بدأوا الدراسة الأكاديمية في جامعات ماليزية موصى بها، وفي تخصصات الابتعاث المعتمدة، أو من أنهى منهم الساعات المطلوبة في التخصصات الأخرى.

ولم تكشف وزارة التعليم السعودية عن عدد المستفيدين من الأمر الجديد الذي أصدره العاهل السعودي قبيل مغادرته لماليزيا متوجهًا إلى إندونيسيا في ثاني محطة له ضمن جولة آسيوية تشمل سبع دول.

وتقول تقارير رسمية، إن عدد الطلاب والطالبات السعوديين الدارسين في الجامعات الماليزية الحكومية والخاصة يبلغ نحو 1500 طالب وطالبة بين مبتعثين على حساب الدولة ودارسين على حسابهم الخاص.

وبدأت السعودية منذ العام 2005 بابتعاث آلاف الطلاب والطالبات سنويًا على نفقة الحكومة للدراسة في جامعات أمريكية وغربية وآسيوية مرموقة بهدف الاستفادة منهم عند عودتهم للمملكة في تسلم إدارة الكثير من مناحي العمل والحياة التي تقتصر حاليًا على الأجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com