نصائح قد تنقذ حياتك يومًا من الأيام (صور)

نصائح قد تنقذ حياتك يومًا من الأيام (صور)

المصدر: دلال قصري- إرم نيوز

جمعت مجلّة ”ذا برايت سايد“ البريطانية اليوم بعض النصائح التي تجنّبنا الوقوع في المشاكل والنجاة أحيانًا من مواقف في غاية الخطورة، وهي على التالي:-

استخدم مفاتيحك لتدافع عن نفسك

مفاتيحك قد تصبح في بعض المواقف سلاحك الوحيد، ولعلّك قرأت على الإنترنت كيفية استخدامها كسلاح، إذ يُنصح في الغالب بوضع المفاتيح بين أصابعك كما هو موضّح في الصورة، وفي الواقع لا ننصحك بفعل ذلك، لأن هذه الوضعية قد تؤذي أصابعك، وفوق هذا فهي تحتاج منك للوقت كي تقوم بها، وقت قد لا تملكه إن كنت في موقف خطر. وبدلاً من ذلك، أمسك مفاتيحك كأنك تمسك خنجرًا، أو ضُمّها في قبضة يدك.

سائق التكسي المثير للشكوك

قبل الصعود في سيارة الأجرة، احرص على تسجيل رقم التكسي عندك، وإن شعرت أنّ السائق يتصرّف بغرابة، اتصل بأي شخص تعرفه، أو تظاهر بأنك تُجري مكالمة هاتفية وخلال محادثتك تلك أخبر محدّثك بالرقم.

لا تقلّل من شأن حشرة ”القراد“

تتواجد هذه الحشرة بكثرة في الحدائق وبين الحشائش، وتتزايد في فصلي الربيع والصيف، وتنقل هذه الحشرة الأمراض من خلال امتصاص دم الإنسان ونقله من شخص لآخر، وتسبب ضررًا كبيرًا وأمراضًا خطيرة للغاية، لذا في حال تعرّضت لقرصة هذه الحشرة اتّجه مباشرة للطبيب كي يعقّم مكان اللدغ، وإذا وجدت هذه الحشرة ملتصقة بجلدك، فاستخدم ملقطًا للتخلّص منها، أمسكها من منطقة الرأس وشُدّها بحذر إلى الخارج كيلا تبقى أجزاء منها داخل جسمك.

إذا أخبرك شخص أنه لن يمسّك بسوء…كن حذرًا

احذر دائمًا من الوعود المثيرة للشكوك التي يقطعها لك الغرباء، فإذا قال لك شخص غريب هذه الجملة:“لن أمسّك بسوء“، هكذا و دون أيّ سبب، فمن المرجّح أنه يريد بالفعل أن يؤذيك، والجمل المماثلة يجب أن تقرع جرس الخطر دومًا في عقلك.

المال للحالات الطارئة

إنها لفكرة رائعة أن تضع بضع أوراق نقدية في حافظة هاتفك، وفي هذه الحالة سيكون لديك دائمًا مبلغ احتياطي من المال لحالات الطوارئ، ولن تجد نفسك في موقف صعب إذا ما أضعت محفظتك على سبيل المثال!

تأثير الجماعة

إذا كنت في مكان عام، وشعرت أنت أو شخص ما معك بوعكة، فلا تبادر بطلب المساعدة من الجميع، وبدلاً من ذلك توجّه لأقرب شخص إليك، واطلب منه العون على وجه التحديد. وعندما تطلب المساعدة على العلن، تتبدّد المسؤولية، وسيعتقد كلّ شخص أنّ هناك أحدًا ما قد تكفّل بالفعل بتقديم العون لك، وقد يتجاهلونك.

قاعدة نزول الدرج

الغالبية العظمى من الناس ينسون هذه القاعدة البسيطة والمهمّة لسلامتهم أثناء نزول الدرج، إيّاك أن تضع يديك في جيبك عند نزول الدرج، وذلك حتى تستطيع إمساك الدرابزين بسهولة في حال زلّت قدمك، وحتى إن وقعت، فإن ذراعيك ستلعبان دورًا مهمًا لحمايتك من الإصابات الخطيرة في الرأس والتي قد تودي بحياتك.

إذا شعرت بخطب ما، لا تتردّد في أن تكون فظًا

عليك أن تمتلك الشجاعة دومًا لرفض البقاء مع أشخاص لا ترتاح لهم، وإن كنت على سبيل المثال تشعر بالخوف من استخدام المصعد مع جارك، لا تتجاهل هذا الإحساس، وتجنّب الصعود معه مرّة أخرى، ومن المهم أن تثق بحدسك دائمًا، فهو لا يخطئ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com