سلطنة عمان تدشن هوية "أجرة مواصلات" وتتوجه لطرح مركبات للمرأة

سلطنة عمان تدشن هوية "أجرة مواصلات"...

#إرم_نيوز

المصدر: مسقط – إرم نيوز

استضافت شركة النقل الوطنية العمانية ”مواصلات“ بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، أعمال ندوة واجتماع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الأوسط.

ودشن وزير النقل والاتصالات، الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي، الهوية الجديدة لمركبات ”أجرة مواصلات“، إذ ستقوم شركة “مواصلات” بإدارة هذه المركبات في مطار مسقط الدولي والمجمعات التجارية وأجرة تحت الطلب. وفقا لصحيفة ”الوطن“ العمانية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ”مواصلات“، أحمد بن علي البلوشي، إن الشركة ستقوم بتشغيل وإدارة سيارات الأجرة في مطار مسقط الدولي والمجمعات التجارية إضافة إلى الأجرة تحت الطلب بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، مشيراً إلى أنه من الممكن أن تبدأ أجرة مواصلات العمل قبل هذا الموعد ولكن من دون التقنية.

وأضاف: ستبدأ الشركة عملها بـ400 سيارة أجرة منها 120 سيارة أجرة للعمل في المطار.

وحول التعرفة، أوضح البلوشي، أنه تم اعتمادها من قبل وزارة النقل والمواصلات، وسيتم الكشف عنها لاحقا، بعد توقيع العقود مع أصحاب سيارات الأجرة، لافتا إلى أن أجرة المطار ستكون أقل مما هي عليه الآن، وذلك من أجل جذب المزيد من الزبائن ونحن نرى أن التسعيرة الحالية مرتفعة ولذلك سوف تكون في متناول الجميع.

وأضاف، نخطط لتوفير سيارات أوسع لاستخدامها في المطار كي تناسب حاجات الركاب المسافرين عبر المطارات بحيث تتسع للركاب وأمتعتهم، موضحاً أن هناك توجهًا خلال العام المقبل لطرح مركبات أجرة للمرأة بحيث تكون مخصصة للنساء فقط وقيادتها من قبل المرأة.

وأعلن البلوشي عن تدشين الشركة خط (محطة المعبيلة ـ المعبيلة الجنوبية) للوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين في السلطنة وخدمتهم.