الهند تغرّم شركات طيران ترمي الفضلات البشرية على منازل الناس

الهند تغرّم شركات طيران ترمي الفضلات البشرية على منازل الناس

المصدر: هديل الشريف- إرم نيوز

من المقرر أن تبدأ الهند، تغريم شركات الطيران التي تفرغ خزانات مراحيض طائراتها في منتصف الهواء، بعد ورود تقارير عن فضلات بشرية، يتم إسقاطها على بيوت الناس.

واستحدثت المحكمة الخضراء الوطنية في البلاد، وهي محكمة بيئية، غرامة دفع 50 ألف روبية (ما يعادل 735 دولارًا) على أي شركة طيران، إذا فشلت في تخزين النفايات البشرية على متن الطائرة، حتى يتم التخلص منها بطريقة صحيحة.

وسيتم تعيين مفتشين، للتحقق من أن خزانات النفايات البشرية للطائرة، ليست فارغة بعد الهبوط.

ووفقًا لصحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية، إذا وجد المفتشون خزانات الطائرات فارغة، ستقوم شركة الطيران بدفع تعويضات للبيئة.

ويتم تفريغ خزانات نفايات الطائرة عادة، من قبل موظفي المطار، بعد الهبوط، ولكن كانت هناك العديد من حوادث التسربات الناتجة عن سقوط براز على المناطق السكنية.

وبعد جلسة المحاكمة، قالت المحكمة الخضراء الهندية: ”سيتم إخضاع الطائرات لتفتيش مفاجئ، لنرى ما إذا كانت خزانات النفايات البشرية فارغة، وإذا وجدنا أية طائرة انتهكت القانون وأفرغت الخزانات قبل الهبوط، فستخضع لتعويض البيئة بـ 50 ألف روبية“.

جاءت هذه الخطوة، بعد أن تولى ضابط متقاعد في الجيش، الجنرال ساتوانت سينغ، العمل ضد شركات الطيران، وقال إنه كثيرًا ما تسقط النفايات البشرية على منزله، بالقرب من مطار ”انديرا غاندي“ الدولي في نيودلهي.

وادّعى سينغ، أن الجدران والأرضيات في شرفة منزله، تناثرت عليها بقع كبيرة من الفضلات التي تلقيها الطائرات، التي تحلق في المطار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com