بالفيديو.. ”رخصة مبدعة“ تأخذ بيد الإماراتيات.. و“مطبخ أم حمد“ نموذجًا رائدًا

بالفيديو.. ”رخصة مبدعة“ تأخذ بيد الإماراتيات.. و“مطبخ أم حمد“ نموذجًا رائدًا

المصدر: خاص – إرم نيوز

تسعى حكومة أبوظبي لتثبيت مكانة المرأة الإماراتية، بإتاحة الفرصة لها لتقديم نفسها من خلال المشاريع والاستثمارات التي تطمح إليها.

وتقدم دولة الإمارات ”رخصة مبدعة“ كحافز وعامل لتشجيع الإماراتيات على إدارة أعمالهن الخاصة، حتى من داخل منازلهن دون الحاجة للوظيفة أو رأس مال كبير، ما يسهم في استقلالية المرأة الإماراتية، وإيجاد سيدات أعمال رائدات ما يدعم القطاع الخاص لأبوظبي، كما يسهم  بتوفير المعيشة الكريمة لمن لا يمتلكن دخلا كبيرا.

وتُمنح الرخصة في المجال التجاري والمهني والحرفي، فيما ما تزال الرخصة المقررة ”للطهو“ متوقفة، وتأمل ليلى البلبيسي صاحبة مشروع ”مطبخ أم حمد“ أن تتم إعادة النظر في رخصة الطهو، وتحقيق حلمها وحلم الكثير من الإماراتيات الراغبات في هذا المجال.

ومشروع ”مطبخ أم حمد“ يمثل نموذجًا للمرأة الإماراتية الطامحة في بناء مشروعها الخاص، فليلى البلبيسي، وهي خبيرة في المطبخين العربي والعالمي، تدير مشروعها من المنزل، وتجتمع لديها سيدات أعمال من مختلف التخصصات ليتذوقن أكلاتها، في جو يسوده الألفة والبهجة.

ليس هذا فحسب.. فـ“مطبخ أم حمد“ يبتكر ألعابه ومسابقاته لتحفير الطاقة الإيجابية بين ضيفاته، ففي إحدى الزيارات لموقع ”إرم نيوز“ شهدنا مسابقة لوجبات مجانية بحسب طلب الرابحة وبحسب التوقيت الذي يناسب صاحبته، التي يتم اختيارها وفقا لقرعة.

وتحلم ليلى أن يتوسع مشروعها ليشمل كل إمارات الدولة، وتقول لـ“إرم نيوز“: ”طموحاتي لا حدود لها، أطمح أن يكون لي مطبخي الخاص، وأن يستمتع الجميع بوجبات هنيئة ولذيذة، كما أطمح أن أكون سبب سعادة وأن أزرع البسمة على شفاه كل إنسان، طموحات كثيرة والوصول قادم لها بإذن الله.. من خلال (مطبخ أم حمد) في أبوظبي“.

وتأمل ليلى بالفعل من المسؤولين إعادة النظر برخصة ”الطهي“ وتفعيلها في ”مبدعة“، مرجعة ذلك إلى أن الطبخ أكثر مهنة يمكن للمرأة أن تمارسها، وأضافت: ”ولأنه أيضا في المنزل، لذا تكون مطمئنة على بيتها وأبنائها وزوجها، فيكون داخل البيت مشروع ناجح لها دون الحاجة لأن تبتعد عن عائلتها وتقصر بحقهم“.

وتقدم ”أم حمد“ نفسها للراغبات في التعرف على مشروعها وتذوق طعامها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كفيسبوك، وواتس أب، وانستغرام Roza.raiz99.

وليلى البلبيسي، استشارية أسرية ومدربة دولية معتمدة في الموارد البشرية وفنون الإلقاء، كما أنها استشارية سفر وسياحة، وهي نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة في نادي ”أبجد“ للتوست ماستر وعضو فعال فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة