أغرب طرق الهجرة السّرية.. اعتقال أفغانيتين بحقيبة سفر في مطار طهران (صورة)

أغرب طرق الهجرة السّرية.. اعتقال أفغانيتين  بحقيبة سفر في مطار طهران (صورة)

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية في مطار الخميني الدولي، الخميس، امرأتين أفغانيتين داخل حقيبة سفر كبيرة عندما كانتا تنويان الهروب إلى رومانيا، في واقعة من أغرب طرق الهجرة السرية إلى أوروبا.

واعترفت إحدى المعتقلات ”أنها وإحدى قريباتها كانتا تنويان الهروب من إيران إلى رومانيا ثم بعدها إلى دولة المجر لطلب اللجوء“، بحسب ما ذكرته صحيفة ”عصر خبر“ الإلكترونية الإيرانية.

وتأتي هذه الحادثة، بعدما قامت فتاة أفغانية أمس بنشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث فيه عن المضايقات والمعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها الأفغان في إيران.

وقالت الفتاة التي تُدعى نازنين: “أنا فتاة أبلغ من العمر 14 عاماً، وأنا غير مرتاحة بسبب الحياة التي أعيشها في إيران”، معربة عن أملها “بالعودة في أسرع وقت إلى أفغانستان”.

وأضافت: ”أحب العودة إلى بلدي من أجل أن تنتهي معاناتي في إيران، وأتطلع إلى أن تكون أفغانستان بلداً مزدهراً”، مبينة أن “الإيرانيين دائما يقولون لنا أنتم تحتلون إيران وعليكم المغادرة“.

ويشتكي الأفغان من المعاملة القاسية التي يتعرضون لها من قبل الحكومة الإيرانية، بينما منعت وزارة الداخلية العام الماضي الأفغان من الدخول إلى 19 محافظة إيرانية.

ويتواجد نحو ثلاثة ملايين لاجئ أفغاني في عدد من المحافظات الإيرانية ويتركز وجودهم أساسا في طهران وقم ومشهد وساوه وشيراز.

 ولم تتحسن نظرة الحكومة الإيرانية تجاه الأفغان رغم قيام الحرس الثوري بتجنيدهم والزج بهم في معركة الدفاع عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة