بالصور.. حيل بسيطة لجعل بيتك نظيفاً على الدوام – إرم نيوز‬‎

بالصور.. حيل بسيطة لجعل بيتك نظيفاً على الدوام

بالصور.. حيل بسيطة لجعل بيتك نظيفاً على الدوام

المصدر: دلال قصري- إرم نيوز

من منّا لا يحبّ أن يكون منزله نظيفاً على الدوام؟ لكن أحياناً، قد تكون هذه المهمّة صعبة وتستهلك الكثير من الوقت. تقدّم لك مجلة “ ذا برايت سايد“ اليوم، حيلاً سهلة وسريعة لجعل منزلك نظيفاً دائماً وبأقلّ جهد ووقت.

تنظيف المايكرويف

home-2

ضعي بعضاً من سائل الجلي على إسفنجة، وافركيها قليلاً لتحصلي على رغوة كافية، بعدها ضعي الإسفنجة في المايكرويف وشغليه لمدة 30 ثانية. بعدها امسحيه من الداخل…ستجدين أن عملية تنظيف المايكرويف قد أصبحت مهمة سهلة للغاية. ليس هذا فحسب.. ستساعدك هذه الطريقة على التخلص من أيّ جراثيم أو روائح كريهة عالقة في الإسفنجة.

تنظيف الفرشات

home-6

جميع الفرشات تتسخ مع الوقت، وأمر تنظيفها يعتبر شاقًا بالنسبة للكثيرين. إليك طريقة سهلة.. رشي الفرشة بصودا الخبز (بكربونات الصودا)، واتركيها لبضع ساعات، ثمّ استخدمي المكنسة الكهربائية للتخلص من الصودا. هذه الطريقة ستقضي على كلّ البقع والروائح العالقة في الفرشة.

ألواح التقطيع

home-7

إن مزيج الملح والليمون يعتبر طريقة رائعة لتنظيف ألواح التقطيع الخشبية. رشّي الملح على اللوح الخشبي، ثمّ افركيه مستخدمة نصف حبة ليمون واشطفيه بعدها بالماء الساخن.

محمصة التوست

home-8

يمكنك الاستعانة بفرشاة أسنان قديمة لتنظيف جميع الأماكن والزوايا الصعبة في محمصة التوست.

صنبور المياه

إذا مسحتِ صنبور المياه بورق البارافين أو ما يعرف بورق الشمع، فإن بقع المياه لن تظهر عليه لوقت طويل، وسيبقى لامعاً ونظيفاً.

المكواة

home-1

لتنظيف المكواة، ضعي ورقة بيضاء، ورشّي عليها بعض الملح، تأكدي أن المكواة خالية من الماء وشغليها مع الحرص على تعطيل خيار البخار فيها، ضعيها بعدها على الملح. ستغدو المكواة وكأنها جديدة.

الأواني الفضية

home-9

للحفاظ على بريق الأواني الفضية ومنع انتشار البقع عليها، ما عليك سوى وضع طباشير ملفوف بشاش في درج الفضيات. تمتعي بعدها ببريق دائم!.

بقع الملابس

home-3

يمكنك التخلّص من بقع الشحوم على الملابس بسهولة، باستخدام قطعة طباشير!… افركي البقعة لبضع دقائق بالطباشير واتركيها لعدّة ساعات، ستجدين أنّ البقع قد اختفت تماماً.

الستائر المعدنية

home-10

تنظيف الستائر المعدنية قد يستغرق وقتاً طويلاً، لكن ليس إن استعنتِ بجورب قديم واستخدمته كقفاز تنظيف!.

أواني القلي

home-11

استخدام الملح هو أفضل طريقة لتنظيف أواني القلي الحديدية، إذ يساعد الملح على امتصاص الزيوت وإزالة قطع الطعام المحروق. بعد تركه لوقت قصير في المقلاة، افركيه وهو جاف ثمّ اشطفيه بماء دافئ.

بقع السجّاد

اخلطي فنجاناً من الخل مع فنجانين من الماء، ثمّ عبئي المزيج في قارورة أو بخاخ، رشي بعدها المزيج على أيّ بقعة على السجّاد وضعي فوقها قطعة قماش مبلولة. أخيراً شغلّي المكواة وفعلّي خيار البخار فيها وضعيها على قطعة القماش… وداعاً لبقع السجّاد!.

مصرف المياه

home-4

نظّفي مصرف المياه باستخدام بيكربونات الصودا وفرشاة أسنان قديمة، ثمّ ضعي قطعاً من الليمون عند فتحة المصرف واسكبي عليها ماءً دافئا.. والنتيجة مصرف نظيف ولامع!.

الروائح الكريهة

home-5

ضعي ملعقة من سائل الفانيلا المركز في وعاء، وضعيه بعدها في الفرن بعد تسخينه مسبقاً…ستغمر رائحة الفانيلا المكان في غضون دقائق وتقضي على جميع الروائح الكريهة في منزلك!.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com