جندي نازي يترك ثروته لقرية إسكتلندية.. تعرّف على السبب – إرم نيوز‬‎

جندي نازي يترك ثروته لقرية إسكتلندية.. تعرّف على السبب

جندي نازي يترك ثروته لقرية إسكتلندية.. تعرّف على السبب

المصدر: برلين - إرم نيوز

ترك جندي نازي ألماني شارك في الحرب العالمية الثانية كامل ثروته البالغة حوالي 520 ألف دولار لكبار السن في قرية إسكتلندية صغيرة، تقديرًا لمعاملتهم الطيبة له خلال سجنه فيها كأسير حرب.

وتوفي هنريك ستاينماير العام 2014 عن عمر ناهز 90 سنة، تاركًا وصية يهب فيها كل ثروته لقرية كومري التي مكث فيها طوال فترة أسره.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن الإجراءات الخاصة بمنح الثروة للقرية انتهت الأسبوع الحالي، وأنه سيتم توزيعها على مستحقيها قريبًا.

وقال اندرو ريد من صندوق تطوير معسكر كومري لأسرى الحرب :“إنها قصة رائعة فهي تحكي عن ذلك الجندي النازي الذي تبرع بكامل ثروته للقرية، نظير معاملته بشكل طيب وبإنسانية من قبل الجنود وحرس المعسكر في القرية، إن هذه المبادرة ستساعد كبار السن في القرية لفترة طويلة“.

وكان ستاينماير قد قال العام 2009 :“أردت دومًا أن أرد الجميل لهؤلاء الناس نظير معاملتهم الكريمة والإنسانية لي، أنهم يستحقون كل شيء أعطيه لهم لأن المعسكر الذي أقمت فيه خلال أسري كان بمثابة منتجع لي بسبب تلك المعاملة“.

وبحسب الصحيفة فأن ستاينماير قرر البقاء لأكثر من سبعة أعوام في تلك القرية بعد انتهاء الحرب نظرًا لحبه لها والصداقات التي كونها خلال فترة أسره.

HEINRICH STEINMEYER, (NOW 82) FORMER MEMBER OF HITLER'S NOTORIOUS WAFFEN SS, WHO HAS ARRANGED FOR HIS ASHES TO BE SCATTERED AT CULTYBRAGGAN POW CAMP IN COMRIE, PERTHSHIRE WHERE HE WAS HELD CAPTIVE DURING THE WAR IN 1944. KNOWN AS CAMP 21 DURING THE WAR, IT HOUSED 4000 OF THE MOST DANGEROUS NAZI PRISONERS. MR STEINMEYER, OF DELMENHORST SAID YESTERDAY THAT HE INTENDED TO BE SCATTERED AT THE CAMP AND IN THE SURROUNDING ABERUCHILL HILLS.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com