بالصور.. سياحة قمم الأشجار تنتقل إلى جذورها – إرم نيوز‬‎

بالصور.. سياحة قمم الأشجار تنتقل إلى جذورها

بالصور.. سياحة قمم الأشجار تنتقل إلى جذورها

المصدر: ألياس توما ــ إرم نيوز

بعد أن حقق طريق قمة الأشجار بمنطقة ليبنو في التشيك نجاحًا كبيرًا تمثل بزيارته من قبل 1,3 مليون زائر خلال 4 أعوام، بدأ العمل الآن على بناء طريق آخر فوق قمم الأشجار على أطراف منطقة ”يانسكي لازني“ الواقعة في جبال الكركنوش بطول 1300 متر.

وعلى خلاف طريق ليبنو فإنّ هذا الطريق سيتيح للزوار مشاهدة ليس ما فوق الأشجار فقط، وإنما أيضا ما تحت جذورها، أما موعد الانتهاء من البناء فقد حدد في حزيران/ يونيو من العام القادم .

11

ممثلو شركة “ طريق فوق الأشجار في كركنوش“، أعلنوا أن قيمة الاستثمار التي ستوظف في هذا المشروع ستكون 170 مليون كورون أي 6,296 مليون يورو،  فيما يتم التوقع أن يزور هذا الطريق بعد الانتهاء منه نحو 200 ألف زائر سنويا.

وأوضحوا أن الطريق سيتضمن جزءا تحت الأرض بعمق وسطي يصل إلى 13 مترا، الأمر الذي سيسمح للزوار بمشاهدة عالم التربة بدءا من جذور الأشجار وانتهاء بالميكروبات والحشرات التي تعيش في التربة.

12

وأضافوا أن المشروع سيمنح الزوار كما في طريق ليبنو الإمكانية للتزحلق من أعلى ارتفاع في البرج الذي سيكون على مستوى 45 مترا، إضافة إلى التوقف عند نقاط معينة في الطريق للتعرف على الأشياء الممتعة حول الغابات المجاورة وأنواع الحيوانات والطيور التي تعيش في المنطقة، والإجراءات  المعمول بها لحماية الطبيعة، مما يعني أن للمشروع أهدافا تثقيفية وتربوية وليس سياحية فقط.

13

وأشاروا إلى أن المشروع يتم العمل به الآن بالتعاون مع إدارة الحديقة الوطنية في كركنوش التي تعتبر الضامن، لكيلا يمثل المشروع تدخلا غريبا في الطبيعة في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com