الإماراتيون ينعون قائد شرطة دبي خميس مطر المزينة – إرم نيوز‬‎

الإماراتيون ينعون قائد شرطة دبي خميس مطر المزينة

الإماراتيون ينعون قائد شرطة دبي خميس مطر المزينة

المصدر: خاص – إرم نيوز

نعى الإماراتيون من شخصيات رسمية ومواطنين رحيل، القائد العام لشرطة دبي، خميس مطر المزينة، الذي وافته المنية ليلة الجمعة إثر نوبة قلبية مفاجئة.

ودعوا له بالرحمة والمغفرة عبر موقع التواصل ”تويتر“ من خلال هاشتاغ #خميس_مطر_المزينة الذي يتصدر الترند في الإمارات.

ونعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة وحاكم دبي، المزينة قائلا: ”فقدت دولة الإمارات أحد رجالها المخلصين.. خميس مطر المزينة كان قائدًا لفريق عمل وجنديًا في خدمة الوطن وأبًا لأسرة صالحة.. رحمه الله رحمة واسعة“.

وفي تغريدة أخرى للشيخ محمد: ”تعازي الشخصية لأسرة خميس مطر وأصحابه ولأهل دبي ولشعب دولة الإمارات، ومن ترك إرثا للوطن كإرث خميس مطر فما رحل بل سطَّر نفسه في سجل مجد الدولة“.

ودعا، الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والقائد السابق لشرطة دبي منذ 1980 حتى خلفه المزينة العام 2013، بالرحمة والمغفرة للمزينة قائلا: ”تغمد الله الأخ خميس بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان“.

وتابع في تغريدة أخرى: ”إنا لله وإنا إليه راجعون برحيل الأخ العزيز على قلبي الفريق خميس مطر بن مزينة يرحل رجل من الرجال الجادين في خدمة الأمن العام والمميزين جدا“.

بدورها، نعته وزيرة السعادة، عهود الرومي، المزينة، قائلة: ”فقدنا اليوم قامة وطنية كبيرة الفريق خميس مطر المزينة رجل دولة قدَّم الكثير في خدمة المجتمع وترسيخ الأمن والامان. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته“.

كما نعى خطيب جامع الشيخ زايد الكبير، قائد الشرطة، بقوله: ”اللهم اجعل الجنة مثواه .. رحمه الله رحمةً واسعة ”. مضيفا: “ قال ﷺ “ من مات يوم الجمعة أو ليلة الجمعة وُقّي فتنة القبر “ وتوفي خميس مطر المزينة ليلة الجمعة رحمه الله .. و النبي ﷺ بشرنا بالثواب“.

وعلّق مذيع قناة العربية، محمد الطميحي، بالقول: ”صباح حزين في دبي بعد رحيل الفريق خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي. رجل وطني مخلص .. غاية في التواضع وحب العمل ويشهد بذلك كل من عرفه“.

ورَثته الشاعرة نورة السبيعي المزينة، بالقول: ”ضجَّ قلب دبي يبكي من فُقِد، رحمة الله تشملك يابن مزينة كنت للأمن المساعد والعمد، أعان ربي من فقدك، الله يعينه“

وعلقت المستشارة، عائشة المحياس على رحيله، بقولها: ”كيف نستوعب رحيلك في الخميس يا خميس دبي، دمعي كالمطر بن مطر يرثيك ثوبِك والدريس شوفِ قلب دبيّ من الحزن انفطر.. الشاعرة: حمدة المر“.

يذكر أن صلاة الجنازة على القائد العام لشرطة دبي الراحل خميس مطر المزينة ستقام بعد صلاة الجمعة في مسجد زعبيل وسيوارى الثرى في مقبرة القصيص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com