بالصور.. طفلة سعودية وشقيقها يتصدّران عباقرة العالم في مسابقة “يوسي ماس” الدولية

بالصور.. طفلة سعودية وشقيقها يتصدّران عباقرة العالم في مسابقة “يوسي ماس” الدولية

احتلّ شقيقان سعوديان المركزين الأول والثالث في المسابقة التحريرية الدولية الرياضية “يوسي ماس” المقامة في مدينة دبي الإماراتية للتعرف على عباقرة العالم من الأطفال.

وفازت الطفلة دعاء بنت محمد بن يحيى آل مفرح من الصف الثالث المتوسط بمتوسطة الموهوبات بجدة، وشقيقها ضياء من الصف الرابع الابتدائي بمدارس الأقصى الدولية بالمركزين الأول والثالث في المسابقة العالمية في دورتها الـ21.

وحلّت الطفلة الفلسطينية سدين صري المنحدرة من مدينة القدس المحتلة في  المركز الثاني، حيث نجحت بحل المسائل في وقت قياسي من أصل الوقت المحدد وهو ثماني دقائق.

وتنافس 3000 آلاف طفل من 50 دولة في العالم على حل 200 مسألة رياضية معقدة في 8 دقائق، وتندرج تحت عشرة مستويات، بدءاً من العمليات الحسابية البسيطة، مثل: الطرح والضرب والجمع وانتهاء بالجذر التربيعي.

أما المسابقة الشفهية التي اشترك فيها نحو 160 طالباً من دول حول العالم، فقد فاز بالمركز الأول الطفل الأردني مروان جوينات فيما حل في المركز الثاني طفل من الهند، وحققت الإمارات المركز الثالث والسودان المركز الرابع.

بالصور.. شقيقان سعوديان يتربعان على قمة مسابقة يوسي ماس العالمية

وقال مدير عام “يو سي ماس” إن المسابقة ركزت على الإبداع لدى المشاركين صغار السن، الى جانب تنمية الذاكرة التصويرية والتخيلية لديهم وتنمية مهاراتهم العلمية والاتصال مع أقرانهم من دول العالم.

وأضاف قائلاً: “إنها المرة الأولى التي تقام البطولة النهائية على أرض غير ماليزيا، لاكتشاف قادة المستقبل واتصالهم منذ الصغر”.

وكُرم المتسابقون وقُدمت الدروع التذكارية والكؤوس للفائزين، كما تمَّ تكريم لجنة التحكيم واللجنة المنظمة.

يذكر أن برنامج “يوسي ماس” المشهور ببرنامج “عبقري الرياضيات” هو برنامج لتعليم الأطفال من عمر خمس سنوات إلى 12 سنة كيفية الحساب الذهني باستخدام العداد الصيني المعروف بالأباكس.

بالصور.. شقيقان سعوديان يتربعان على قمة مسابقة يوسي ماس العالمية