هذا ما قاله الشيخ محمد بن زايد بشأن “شهيد العلم” الطفل سعيد

هذا ما قاله الشيخ محمد بن زايد بشأن “شهيد العلم” الطفل سعيد

أثارت حادثة وفاة الطفل سعيد خلفان النعيمي في إمارة العين، بعد سقوطه من سطح منزله أثناء رفعه علم دولة الإمارات بمناسبة “يوم العلم”، أمس الخميس، تفاعلا كبيرا وحزنًا لدى الإماراتيين.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عبر صفحته الرسمية “تويتر”: “ما أعظم هذا الحب العارم الذي يختلج في قلوب أبناء شعبنا كبارا وصغارا، تجاه وطننا ورايته الغالية، وهو محل اعتزازنا ومبعث فخرنا”.

وعبر الشيخ محمد بن زايد عن تفاعله مع الواقعة واعتزازه بروح الحب العالية التي دفعت الطفل للإصرار على رفع العلم على سطح المنزل بعدما طلبت والدته منه أن يرفعه فقط أمام بابه.

وقال ولي عهد أبوظبي: “في غمرة احتفالنا برفع علم دولتنا عاليا، تلقينا بتأثر وأسف ممزوج بمشاعر الفخر نبأ سقوط أحد أبنائنا البررة الفقيد (سعيد) وهو يرفع علمنا، نعزي أنفسنا بفقد ابننا (سعيد) ونحتسبه عند الله، ونهيب بأولياء الأمور والجميع مراعاة السلامة وتجنيب الأبناء المحاذير والمخاطر”.

وشدد الشيخ محمد بن زايد في تغريدة أخرى على ضرورة الحيطة والحذر أثناء الاحتفالات، إذ قال: “جميل أن نتفاعل ونبادر برفع العلم، وبوركت الأيادي التي ترفعه شامخاً، والأجمل أن يرافق احتفالاتنا أخذ الحيطة والحذر وأسباب السلامة”.