رجل يحاول نزع حجاب امرأة مسلمة في لندن

رجل يحاول نزع حجاب امرأة مسلمة في لندن

حاول رجل نزع حجاب امرأة مسلمة في شارع أكسفورد بلندن في اعتداء يتسم بالكراهية على حد وصف الشرطة.

وضايق رجل امرأة بعد أن أخبرها بضع مرات أن تنزع حجابها بينما كانت تسير وحيدة في شارع أكسفورد بلندن وحين واجهت الأمر بالرفض أصبح الرجل أكثر عدائية وحاول نزع حجابها بيده عن رأسها.

وتمكن المعتدي من إزالة المشبك الذي يثبت الحجاب، لكنه لم ينجح بإزالة الحجاب كاملاً. قبل أن تهرب المرأة وهي في العقد الرابع من عمرها من المعتدي الذي اختفى سريعاً.

woman-hijab-ripped-head-Oxford-Street-688311 woman-hijab-ripped-head-Oxford-Street-688317

وقال محققو الشرطة إن المرأة لم تتأذ، إلا أن الأمر تسبب لها بالصدمة والذعر بينما قالت شرطة سكوتلاند يارد بدورها إنها تحقق في الحادث الذي وقع في تمام الساعة 8:15 صباحاً يوم الثلاثاء الرابع من أكتوبر/تشرين الأول على أنه جريمة كراهية ضد الإسلام وتبحث عن شهود عيان.

وأفاد المحقق من وحدة الأمن المجتمعي في ويستمنستر: “كان هذا اعتداءً غير مبرر ومليئا  بالكراهية في وضح النهار وفي شارع مزدحم. لقد تم استهداف هذه المرأة من قبل هذا المجرم بسبب ما ترتديه”. مضيفاً “لن يتم التهاون مع الجرائم التي سببها العنصرية والدين، وأناشد أي شخص شهد الهجوم أن يتصل بالشرطة”. ووصف المعتدي على أنه رجل أبيض البشرة، عمره بين الثلاثين والأربعين، بشعر أسود قصير وأنه ذو بنية جسدية متوسطة.

ويشار إلى أن الاعتداء جاء بعد تعرّض امرأة في العشرينات من عمرها لنزع حجابها بينما كانت تسير في طريق توتنهام في شمال لندن.