بالصور.. فنان سعودي يصدم السعوديين برسومات من الدم واللحم

بالصور.. فنان سعودي يصدم السعوديين برسومات من الدم واللحم

كل فن وموهبة لهما ثمن في المقابل، وفي مجتمع محافظ كالمجتمع السعودي، يثير الفنان حمزة جمجوم الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي لجرأة وغرابة أفكاره، حيث يقدم نفسه في ساحة الماكياج والرسم على الجسد بشكل مختلف.

ويتعرض جمجوم للنقد حتى من أقرب الناس إليه، لكنه يؤمن بأنه يقدم فنا خاصا، وأن حرية التعبير حق مشروع للجميع كما أن له حرية ما يقدمه من أعمال لا يسيء فيها لأحد وأنه يتقبل كل نقد بناء لأي عمل من أعماله من منطلق غرابة طرحه وجرأته.

ويقدم حمزة فن المكياج بطريقة مبتكرة فهو يلجأ للرسم بالدم واللحم والطعام وما يخطر على باله من أدوات يمكن أن تضفي بعداً جماليا على عمله الفني، وقد حصدت أعماله على مواقع التواصل رواجاً كبيراً.

وفي حوار له مع صحيفة “عكاظ” السعودية، تحدث عن موهبته وقال إنها “بدأت عام 2011 حين تمت دعوتي لحضور حفلة خاصة، وأنا منذ الصغر أحب الاختلاف، فقررت أن أبتكر وأصمم زياً غريباً ومختلفاً، وبعد أن قمت بذلك قررت أن أتوقف في استديو تصوير لالتقاط بعض الصور للذكرى، فشعرت بإحساس وشعور غريب جدا وأن لدي موهبة فكانت الانطلاقة”.

وقال حمزة عن موقف أسرته، بأن والداه متفهمان وهما ينتقدان بعض أعماله لكنهما لا يعارضا ما يقدم ويحترمان خصوصيته، فيما باقي أفراد الأسرة والعائلة منهم من استغرب ومنهم من يعجب بأعماله ومنهم من بقي غير متفهم، وأضاف أنه في بدايته كانت أعماله خاصة وغير ظاهرة للناس وكانت تنشر فقط على “فيسبوك” أمام 60 شخصًا.

وبخصوص استخدامه الدم كثيرًا في أعماله، قال إنه يتحدى نفسه في بعض الأعمال كنوع من الجرأة الفنية.

وختم بالقول لصحيفة “عكاظ”، “الفن من دون جنون لا يعتبر فنا”.

soodi (7)

soodi (8)

soodi (6)