المدارس الخاصة السعودية ترفع الرسوم دون الرجوع للوزارة ودهشة تُصيب الأهالي

المدارس الخاصة السعودية ترفع الرسوم دون الرجوع للوزارة ودهشة تُصيب الأهالي

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

أُصيب أولياء أمور الطلبة الذي يدرسون داخل المدارس الخاصة في السعودية بالدهشة والتذمر بعد الرفع الهائل للرسوم الدراسية العام الجاري مُقارنةً بالأعوام الماضية، مُعبرين عن رفضهم لهذا الإجراء غير المبرر والذي يزيد من عبئهم المالي.

وبحسب صحيفة ”الرياض“ فإن آباء الطلبة دعوا وزارة التربية والتعليم للتدخل والوقوف على حيثيات الموضوع، إذ ردّت الأخيرة بأن العديد من المدارس الخاصة تتجاهل توجيهات الوزارة بشأن زيادة الرسوم، وترفعها بشكل منفرد، مؤكدةً على لسان أحد مسئوليها أنها لم تسمح لأي مدرسة زيادة الرسوم دون إذنها.

وشدد قسم التعليم الخاص بالوزارة في منطقة عسير عن عدم سماحه لأية مدرسة خاصة لزيادة الرسوم دون موافقة الوزارة، موضحاً أن رفع الرسوم يندرج ضمن إجراءات موحدة ولا يحدث منفردا.

المتحدثون من آباء الطلبة للصحيفة السعودية طالبوا الوزارة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة، ومُتابعة المدارس الخاصة وأدائها الأكاديمي للتأكد من أنها تسير في الاتجاه الصحيح.

في السياق ذاته، كشف أولياء الأمور أن مديري المدارس أخبروهم أنهم أُجبروا على زيادة الرسوم لرفع رواتب المعلمين والموظفين الإداريين والذي يأتي تزامناً مع ارتفاع تكاليف المعيشة.

وقال المديرون أن المعلمين باتوا يرفضون الرواتب المنخفضة، والمدارس تهتم بالحفاظ عليهم لخبرتهم التعليمية الطويلة، خلافاً للمُعلمين الجدد الذين قد يوافقون على تقاضي رواتب أقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com