أول معبد هندوسي في أبوظبي بمنطقة الوثبة في نهاية 2017 – إرم نيوز‬‎

أول معبد هندوسي في أبوظبي بمنطقة الوثبة في نهاية 2017

أول معبد هندوسي في أبوظبي بمنطقة الوثبة في نهاية 2017

المصدر: أحمد شاهين- إرم نيوز

كشفت مصادر هندية أن دولة الإمارات العربية المتحدة، خصصت قطعة أرض مساحتها 20 ألف متر مربع، من أجل إقامة أول معبد هندوسي في إمارة أبوظبي، في أحدث خطوة إماراتية لتعزيز التسامح الديني ونبذ الكراهية.

وقال الملياردير الهندي ورجل الأعمال بي.آر. شيتي الذي يرأس لجنة تنسيق المعبد، على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عقده في المركز الاجتماعي الثقافي الهندي، إنه ”حتى الآن كان لدينا إذن فقط بإقامة المعبد، ويوم الاثنين تم تخصيص قطعة الأرض“. مؤكدا أن ”المعبد سيكون جاهزا لاستقبال المصلين بحلول نهاية 2017“.

وتابع، ”الإمارات مثال رائع للتسامح الديني حيث يعيش أناس من جنسيات مختلفة في تناغم هنا“، مضيفا أن ”مشروع المعبد يحصل على تمويل خاص. وخصصت الحكومة 20 ألف متر مربع من الأرض في الوثبة قرب مدينة أبوظبي، بحسب ما ذكر موقع ”خليج تايمز“.

وأضاف رجل الأعمال الهندي، أن ”الوثبة تبعد 30 دقيقة فقط عن أبوظبي، وقريبة من الطريق السريع، على طريق أبوظبي – العين“.

وفي الوقت الراهن يوجد في البلاد معبدان للهندوس، وواحد للسيخ في مدينة دبي. حيث يسافر الهندوس المقيمون في أبوظبي إلى دبي التي تبعد أكثر من مئة كيلومتر لأداء الصلاة.

ويقيم مئات الألوف من الهنود الذين يدينون بالهندوسية في أبوظبي، وأكد رجل الأعمال الهندي أن المعبد الجديد في أبوظبي سيكون الأكبر على الإطلاق.

وتسعى الإمارات إلى تشجيع ودعم التسامح والتعايش الديني، وعينت أول وزيرة في العالم بمنصب وزير دولة للتسامح في خطوة أشيد بها على نطاق واسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com