بسبب تناقص السكان روسيا تحجب أشهر مواقعها الإباحية

بسبب تناقص السكان روسيا تحجب أشهر مواقعها الإباحية

المصدر: إرم نيوز - عبدو حليمة

أعلنت السلطات الروسية اليوم عن حجبها لأشهر موقعين إباحيين في البلاد، بعد تقارير تفيد بعزوف الشباب والشابات عن الزواج والإنجاب، الأمر الذي يؤثر على الخطط التي وضعتها السلطات لرفع نسب الولادات والإنجاب في روسيا التي تواجه مشكلة بعدم تزايد عدد السكان منذ انهيار الاتحاد السوفييتي.

متحدث باسم وكالة ”روسكومنادزور“ الحكومية  لمراقبة الاتصالات قال إن الموقعين صارا خارج الخدمة في كل الأراضي الروسية، بعدما صدرت قرارات قضائية بهذا الشأن، داعيا المواطنين الروس إلى البحث عن شريك في الحقيقة وليس عبر الانترنت لحل مشكلة تراجع عدد السكان من خلال الإنجاب .

وأعلنت السلطات الروسية أن الحظر لن يتوقف ”إلا في حال حدث تغيير جذري في محتوى الموقعين ”.

لكن القائمين على المواقع واجهوا القرار بسخرية  حين غرّد أحدهم على تويتر مستفسرًا عما إذا كان ممكنًا أن يلغى الحظر مقابل منح اشتراكات مميزة للعاملين في الوكالة.

وتشهد روسيا تراجعًا بعدد السكان بمعدل 700 ألف نسمة سنويا، الأمر الذي يهدد وجود أكبردولة من حيث المساحة في العالم حيث لا يزيد عدد السكان عن 142 مليون نسمة على مساحة 17  مليون كلم مربع.

ولم تفلح إلى الآن جميع إغراءات الحكومة بمكافأة من ينجب أكثر في إقناع الروس بالزواج والإنجاب،  في حين أعطت المواقع الإباحية نتائج عكسية للتوقعات بتشجيع الشباب على ممارسة الجنس، حيث أصّلت هذه المواقع فكرة الجنس عن بعد والعادة السرية للجنسين، وبالتالي العزوف عن الشريك الواقعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com