مراهقة بريطانية تكسب 70 ألف دولار من مشروع ”تسمية الأطفال الصينيين“

مراهقة بريطانية تكسب 70 ألف دولار من مشروع ”تسمية الأطفال الصينيين“

المصدر: لندن - إرم نيوز

لم تكن بو جيسوب الفتاة البريطانية البالغة من العمر 16 عامًا تدرك أنها ستكسب ثروة من مشروع أوحته لها سيدة صينية زميلة والدها في العمل، عندما طلبت منها أن تقترح لها اسما إنجليزيا لطفلتها المرتقبة.

وقالت بو من بلدة ”تشلتنهام“ في وسط بريطانيا إنها تفاجأت بالسؤال لكن السيدة أوضحت لها أن كثيرًا من الأزواج الصينيين باتوا يريدون أسماء إنجليزية لأطفالهم حتى يتسنى لهم تسجيلهم في جامعات بريطانية، وإرسال أسمائهم بالإيميل لتلك الجامعات.

وأضافت :“سألتها بعد ذلك ماذا تريد لابنتها أن تكون عندما تكبر لأني لا أريد إعطاءها اسما قديما، فقالت لي إنها تريد لابتنها أن تكون مميزة وتتجاوز التوقعات وتفاجئ الناس بإنجازاتها، لذا اقترحت عليها اسم اليزا وهو اسم شخصية اليزا دوليتل في مسرحية بجماليون لبرنارد شو“.

وأشارت بو إلى أن هناك جهلاً بشكل عام بين الصينيين وغيرهم فيما يتعلق بالأسماء الإنجليزية، فتراهم أحياناً يطلقون أسماء غريبة على أطفالهم مثل ”روليكس“ أو ”جاندالف“.

وبحسب صحيفة ”مترو“ البريطانية فأن بو أسسست موقعا على شبكة الإنترنت بمساعدة خبير في تلك المواقع بعد حصولها على قرض مصرفي يبلغ 1500 جنية إنجليزي (2000 دولار)، وأن الموقع يضم الآن شبكة معلومات للأسماء الإنجليزية تزيد على 4000 اسم، مشيرة إلى أن بو تضيف نحو 30 اسما جديدا للموقع كل شهر.

وقالت إن الازواج الصينيين يدفعون فقط نحو دولار واحد للولوج للموقع واختيار اسم من بين ثلاثة أسماء إنجليزية لطفلهم، مضيفة بأن بو كسبت من المشروع حتى الآن 50 الف جنيه (70 الف دولار)، وأن أكثر من 229 ألف طفل صيني استفاد من خدماتها.

11.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com