حركات جسدك تفضح أفكارك

حركات جسدك تفضح أفكارك

المصدر: خاص - إرم نيوز

تعد حركات الجسد دليلاً دامغًا على لغة عقلنا اللاواعي، والتي تشير إلى كثير من الدلالات، ومن المهم جدًا أن نعرف بعضًا منها، ما قد يجعل بيننا وبين الآخرين لغة أفضل في التواصل الاجتماعي، كما تعد معرفة لغة الجسد مؤشرًا على الذكاء والنجاحات في العلاقات العامة والأعمال.

ومن أهم المؤشرات الجسدية التي تغنينا عن اللغة:

اللعب بخصلات الشعر

لعب المرء وتحديدًا المرأة بخصلات شعرها يدل على الانسجام الداخلي والشعور بالراحة، وهذا يعني أنّه في حال لقاء رجل بامرأة وقامت بهذه الحركة، أن أمامه فرصة جيدة معها، كونها تدل على مؤشر إيجابي.

عض الشفتين

أن يعض المرء شفتيه هو دليل صارخ على الإعجاب، فسواء المرأة أم الرجل، إن قام أحدهما بهذه الحركة وهو مع الطرف الآخر، فإنّ هذا يعتبر أول خطوة نحو علاقة عاطفية جيدة.

وضع اليد على الخد

تعد هذه الحركة شائعة، فهي وإن كانت توحي بشكل عام بالملل، لكن لها معنى أعمق من ذلك، فصاحب هذه الحركة اللا إرادية في جلوسه أو اتكائه على يده، يكون في حالة حزن وعدم رضا داخليين، وعليه أن يتنبه كي لا يصير شعوره هذا مع الوقت إلى شعور دائم بالاكتئاب.

تشابك الأصابع

من المهم جدًا أن تتنبه للشخص قبالتك إذا قام بشبك أصابعه، فهذا يدل على عدم اهتمامه بالحديث، فإن كنت في مقابلة عمل وقام المدير بهذه الحركة، عليك أن تتصرف بسرعة وتقوم بإجراء محادثة أكثر فاعلية.

حك الأنف

من الحركات الجسدية المهمة، والتي ترسل رسالة سلبية إلى الطرف المقابل، حيث تدل على عدم تصديق حديثه أو تشكيكه فيه.

ارتجاف ساقيك

الارتجاف والارتعاش غالبًا ما يدلان على التوتر والارتباك، فإن لاحظت على جسدك هذه الظاهرة، فما عليك إلا محاولة سحب نفس عميق والاسترخاء ودعم نفسك بأفكار إيجابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة