الكويت تستقدم 400 معلم فلسطيني الشهر المقبل – إرم نيوز‬‎

الكويت تستقدم 400 معلم فلسطيني الشهر المقبل


 

وزارة التربية الكويتية تعتزم التعاقد مع 200 إلى 400 معلم ومعلمة من الفلسطينيين للتدریس في المدارس الحكومیة خلال العام الدراسي القادم 2017/2018.

المصدر: قحطان العبوش _ إرم نيوز

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي في الكويت، بدر العيسى، إنه سيقوم بزيارة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل لبحث ملف استقدام عدد من المعلمين الفلسطينيين للعمل في مدارس الكويت الحكومية.

وهذا هو أول موعد دقيق معلن من قبل الكويت للخطوة التي ينتظرها المعلمون الفلسطينيون الذين توقفت الكويت عن التعاقد معهم في أعقاب الغزو العراقي للكويت عام 1990 بسبب موقف السلطة الفلسطينية المؤيد للغزو آنذاك.

وقال الوزير العيسى في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إنه سيلتقي خلال الزيارة مع نظيره وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، مؤكداً أن الوزارة جادة في تنفيذ هذه الخطوة.

وتعتزم وزارة التربية الكويتية التعاقد مع 200 إلى 400 معلم ومعلمة فلسطینیة للتدریس في المدارس الحكومیة خلال العام الدراسي القادم 2017/2018. لكن نجاح التجربة سيفتح الأمل لكثير من المعلمين الفلسطينيين الراغبين بالعمل في الكويت خلال الأعوام المقبلة.

وكانت الكويت قد تعاقدت مؤخراً مع عدد من المعلمين الفلسطينيين المقيمين في الكويت، ليباشروا عملهم في المدارس الحكومية في العام الدراسي المقبل بعد توقف دام نحو 25 عاماً.

وتقول وزارة التربية الكويتية إن القطاع التعليمي الكويتي كانت له تجربة ناجحة ومتميزة في الاستعانة بالمعلمين الفلسطينيين، حيث أثبتوا كفاءة وقدرة على إثراء العملية التربوية في الدولة، الأمر الذي ساهم في إقرار إعادتهم.

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بعد زيارة الوزير الكويتي عن مواعيد تقديم الطلبات والمقابلات والاختصاصات المطلوبة التي ستتصدرها الفيزياء والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com