الأردني شادي الشيخ يكسر قاعدة الخوف من طبيب الأسنان بشهرته – إرم نيوز‬‎

الأردني شادي الشيخ يكسر قاعدة الخوف من طبيب الأسنان بشهرته

الأردني شادي الشيخ يكسر قاعدة الخوف من طبيب الأسنان بشهرته

المصدر: متابعات - إرم نيوز

عادة ما يرتبط اسم طبيب الأسنان في أذهاننا بالخوف والقلق ولكن لكل قاعدة استثناء وطبيب الأسنان الأردني شادي الشيخ أحدها، فيتطلع المرضى بعيادته بشغف لدورهم في الجلوس على كرسي العلاج أمام الطبيب.

وبالتأكيد هم لا يتطلعون لحفر أسنانهم بالجهاز المخصص لذلك لكنهم يتوقون لفرصة الالتقاء بطبيب الأسنان شادي الشيخ، الذي يحظى بشهرة واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت، حيث يتابع ملايين الأشخاص أي رسالة (بوست) له.

وعندما أنشأ الطبيب الشاب (33 عاما) أولا صفحة على فيسبوك قبل ثلاث سنوات، كان هدفه تحقيق التواصل مع مرضاه وعرض هذا العمل، وهو ينشر صورا لمرضاه قبل وبعد العلاج والعناية بأسنانهم وتصحيحها، كما يجيب على أسئلة المرضى ويسمح بالتقاط صور سيلفي له مع زبائنه.

وسرعان ما ضاقت الصفحة بمتابعيه حيث قفز عدد المعجبين بها من 400 شخص إلى 2.5 مليون شخص في غضون عامين.

وتبع ذلك تحقيق شادي الشيخ انتشارا وشعبية واسعة على منصات أخرى، وتحظى صفحة الطبيب على موقع إنستغرام بنحو 380 ألف متابع ويتصفح ما يذكره على موقع برنامج سناب شات نحو مليون شخص يوميا.

وأدت شعبيته الكبيرة في العالم الافتراضي إلى تعزيز نجاحه في الواقع الفعلي وتحديدا في عيادته بالعاصمة الأردنية عمان بشكل كبير.

وعن ذلك قال شادي الشيخ الذي درس طب الأسنان في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ”التواصل الاجتماعي أكيد خدمنا، بدأنا بعيادة صغيرة كانت ثلاثة بأربعة (أمتار) إحنا الآن نتحدث عن حجم كبير، بنحكي عن ٤٠٠ متر الآن كلها عيادات أسنان“.

ويوظف الشيخ حاليا فريقا مسؤولا عن مواقع التواصل الاجتماعي، مهمته نشر الفيديوهات والصور في حساباته على فيسبوك وإنستغرام وسناب شات.

وعلى الرغم من نجاحه يؤكد الشيخ التزامه بميثاق الشرف الطبي، موضحا أنه لا ينشر صور مرضاه دون رضاهم كما لا يروج لأي منتجات على منصاته.

كما أنه لا يكتفي بالأخذ فقط لكنه يُصر على العطاء أيضا، فقد قدم في الآونة الأخيرة علاجا مجانيا لتجميل ابتسامة اثنين من متابعيه.

وقالت مريضة إنها تتابعه من حيث تقيم في الرياض بالسعودية إنها جاءت من هناك خصيصا لتعالج عنده في الأردن.

ويوضح الشيخ أنه يأمل في أن يواصل توسعه ويفتح عيادات في دول عديدة بالمنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com