سعوديون يشكون تعطل ”سناب شات“ ومدمنوه يصابون بحالة من الهلع – إرم نيوز‬‎

سعوديون يشكون تعطل ”سناب شات“ ومدمنوه يصابون بحالة من الهلع

سعوديون يشكون تعطل ”سناب شات“ ومدمنوه يصابون بحالة من الهلع

المصدر: وسن الرنتيسي - إرم نيوز

اشتكى سعوديون من تعطل مفاجئ لتطبيق ”سناب شات“ في المملكة خلال الساعات الماضية، واعتبر خبراء بأن مشكلة توقف التطبيق في السعودية ودول أخرى في الخليج العربي لا علاقة لها بالتطبيق نفسه وإنّما بالاعدادات الخاصة بالهاتف.

ونظرا لأهمية التطبيق دشن مستخدموه وسما على ”تويتر“ بعنوان #تعطل_سناب_شات تداولوا من خلاله حجم استيائهم من تعطل التطبيق، فيما أبدى آخرون ارتياحهم من تعطل التطبيق ”كونه فرصة لممارسة الحياة بشكلها الطبيعي“.

وغرد محمد السعودي على حسابه الخاص على ”تويتر“ قائلاً ”فرصة لتتعرفوا على أفراد أسرتكم“، أما عبدالرحمن الرويس فغرد “ اللي حاجزين في مطعم فخم الليلة حاولوا تكنسلونه لأن السناب ماراح يشتغل إلا بكرة ، مايمديكم تصورون“.

واعتبر المغردون أن أهم مايميز السناب شات هو أن الفتيات وربات المنازل يداومون على الطبخ من أجل التفاخر به وتصويره عبر السناب شات.

ومن جانبها غردت ”الشيخة بنت عربها“ على حسابها ”غيرت رأيي عساه ما ينحذف علشان واحدة ببالي تطبخ لنا كل يوم منوعات ولا احلى من كذا، اخاف تتوقف عن الطبخ، والفهيم يفهم“، وأضاف علي السعودي “ ياالله يارب جعله ينحذف للأبد، بس لاحظت له ايجابيات، البنات يطبخون ويتفنن في تقديم الطعام، والسبب عشان تصويره بالسناب“.

وترى لولوه عياد أن تعطل السناب شات أجل أمورًا عديدة فغردت “ تم تأجيل الاشياء التالية: – عدم الخروج من البيت، وتأجيل حلا وقهوة، وتأجيل حفلات الرقص، وعدم الذهاب إلى أي مطعم“.

وكشف المتخصصون  أن حل مشكلة تعطل التطبيق بسيط جدا، وهناك حلان لها الأول هو تنزيل برنامج باسم free vbn، وبعد التنزيل نختار الدولة أمريكا، وبعدها سيعمل سناب شات بشكل طبيعي، وذلك في الوقت الذي يعمل فيه البرنامج السابق، وهذا البرنامج رسمي، وموجود على متجر غوغل بلاي، أو متجر أبل.

كما أشاروا إلى ان هناك حلا آخر لهذه المشكلة ، وهو تغيير إعدادات شبكة الاتصال الواي فاي، حيث سيتم تغيير رقم dns إلى 8.8.8.8.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com