مصر تخطط لربط مدينة دهب بمقنا السعودية لتنشيط السياحة

مصر تخطط لربط مدينة دهب بمقنا السعودية لتنشيط السياحة

المصدر: دعاء مهران – إرم نيوز

افتتحت السياحة المصرية، خطًا ملاحيًا يربط مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وهما من أهم المدن السياحية بمصر، ويوفر الخط المسافات بين المدينتين بدرجة كبيرة، بينما اعتبر وزير السياحة يحيى راشد، أنه يُعد بادرة إيجابية، تؤكد قدرة مصر على وضع الخطط المناسبة وتنفيذها، لافتًا إلى أن العبارة تكمن أهميتها ليس فقط في توفير وقت الرحلة بين الغردقة وشرم الشيخ بل أيضًا في الربط بين المقاصد السياحية المختلفة.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن ثمة دراسة لإنشاء ميناء سياحي يربط بين دهب المصرية ومدينة مقنا السعودية، مؤكداً أن إنشاء هذا المشروع يصب بقوة في صالح السياحة المصرية.

وقال وزير السياحة المصري، إن ثمة خططًا متنوعة للتنشيط السياحي تستهدف كل سوق على حدة، طبقًا للمتغيرات المتسارعة التي تحدث في العالم، مشيرا إلى أن ثمة أرقامًا سياحية إيجابية من عدد من الأسواق السياحية كالسوق العربية.

وشدد راشد على ضرورة عدم خلط السياسة بالسياحة، لافتًا إلى أن السياحة حركة اقتصادية واجتماعية في المقام الأول وليست حركة سياسية، مؤكدًا أهمية تضافر الجهود فى الوقت الراهن لإعلاء مصلحة الوطن.

ومن جانبه، أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن جميع الجهات المعنية بالدولة تبذل قصارى جهدها، لاستعادة الحركة السياحية، معربًا عن أمله أن تعود السياحة ليس فقط إلى معدلاتها، ولكن أن تتجاوز هذه المعدلات.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن إشادة الوفد البرلماني البريطاني الذي زار شرم الشيخ أخيرًا، بمستوى أمن ونظافة المدينة، تمثل رسالة إيجابية ومؤشرًا جيدًا، لاستعادة الحركة من السوق البريطانية.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، إن الهدف الرئيس من إنشاء الخط، تنشيط السياحة المصرية في  الأسواق كافة، خاصة التي شهدت انخفاضًا ملحوظًا في معدلاتها، لافتًا إلى ضرورة التأكيد أن مصر آمنة، بشهادة الوفود الأمنية التي قامت بزيارة المقاصد السياحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com