بالصور.. أشهر 5 قصور وقلاع في التشيك

بالصور.. أشهر 5 قصور وقلاع في التشيك

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

يزور القصور والقلاع التشيكية الملايين من السياح الأجانب والزوار المحليون، أما أكثرها اجتذاباً للزوار فهي قلعة  هرادتشاني الموجودة في العاصمة براغ والتي تعتبر الأكبر في العالم من حيث المساحة.

وعلى الرغم من وجود المئات من القصور والقلاع التاريخية منها نحو 60 معروضة الآن للبيع لمن يرغب إلا أن 5 منها  هي   الأشهر على النحو التالي:

بارجو

قلعة براغ

كانت منذ القرن التاسع الميلادي مقراً للملوك التشيك الذين تعاقبوا على حكم الأراضي التشيكية، أما بدءاً من العام 1918 وبعد ظهور الدولة التشيكوسلوفاكية نتيجة لانهيار الإمبراطورية النمساوية المجرية فقد أصبحت مقراً لرئيس الجمهورية  وتعتبر الآن من أكبر الرموز المعمارية في تشيكيا. وتبلغ مساحتها 70000 متر مربع، أما طولها فهو 570 مترا .

ليندس

قصر ليدنيتسه

يعتبر الأكثر زيارة من بين القصور التشيكية ليس بسبب القصر فحسب، وإنما بسبب حديقته الواسعة والمنارة التي فيها مع أبنية أخرى ومنها اسطبل وباقي آثار تعود إلى القرن 19.

تشيسكي

تشيسكي كروملوف

يزور قصر هذه المدينة الذي تم تشييده في القرن 13 سنويا أكثر من 300 ألف زائر لاسيما  خلال فصل الصيف، ويقدم لزوارة صورة بانورامية جميلة للمدين الموجودة على لائحة الاماكن المحمية من قبل اليونسكو .

فلتافو

قصر هلوبوكا ناد فلاتافو

يختلف هذا القصر عن غيره في أنه رومانسي الطابع ويقع بالقرب من واحدة من أكبر المدن التشيكية، هي مدينة  تشيسكي بوديوفيتسي، كما يمكن الوصول إليه ليس فقط بالسيارات والحافلات، وإنما أيضا بالدراجات الهوائية بسبب وجود طريق خاص للدراجات. ويعود شكله الحالي إلى الثلث الأول من القرن 18 .

كارلشتي

قلعة كارلشتاين

تعتبر واحدة من أجمل القلاع التشيكية وأكثرها عراقة. تتواجد في وسط التشيك أما تاريخ تشييدها فيعود إلى العام  1348 حيت بناها الملك التشيكي والامبراطور الروماني كارل الرابع كي تكون مكاناً لتخزين الأموال الملكية.

القلعة تتواجد وسط بحر واسع من الغابات، الأمر الذي يضفي جمالا إضافيا على المشاهد التي يمكن الإطلال منها .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com