إمام تركي يثير الغضب في هولندا بسبب: ”مستعد للقتل والموت في سبيل الإسلام“ – إرم نيوز‬‎

إمام تركي يثير الغضب في هولندا بسبب: ”مستعد للقتل والموت في سبيل الإسلام“

إمام تركي يثير الغضب في هولندا بسبب: ”مستعد للقتل والموت في سبيل الإسلام“

المصدر: أحمد عبدالباسط – إرم نيوز

تسبب إمام تركي بضجة كبيرة داخل هولندا، وذلك بعدما قال إنه مستعد للموت وقتل الآخرين من أجل دينه.

ووفقًا لما قالته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإنّ الإمام التركي خليل سيليك، أبلغ صحفيا عبر موقع ”تويتر“، أنه ”على استعداد للموت من أجل دينه، وسلب حياة الآخرين“.

وقد وجهت تلك الرسالة إلى الصحفي محمد سيليك، رئيس تحرير جريدة إسبوعية تركية – هولندية، الذي بدوره قام بنشر ما قاله الإمام على العامة، عبر موقع التغريدات القصيرة، قائلًا: ”إنه بيان مروع وفظيع، هذا الإمام يعطي مثالاً سيئًا لأمثاله الذين يتحملون تشدد الشباب“.

ويعمل ”سيليك“ في مسجد السليمية، وفي بلدة ديرين شرقي هولندا، وقد نأى مجلس إدارة المسجد بنفسه عن البيان الذي قاله الإمام التركي، وقال: ”نحن لا نتفق مع البيان الذي ألقاه، كما أنه لا يجب أن يخرج من إمام، ونحن واثقون من أنّ الأتراك في ديرين يرفضون هذا الحديث“.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنّ ”سيليك“ ترَكَ مدينة ديرين الهولندية، وعاد مجددًا، هذا الأسبوع، إلى تركيا، لافتة إلى أن مجلس إدارة المسجد أكد عدم قدرته على اتخاذ أي قرار بشأن ما قاله الإمام، إلا أنه وعد بمزيدٍ من التحسن في الخطابات الدينية خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة إنه ربما خرج هذا البيان من الإمام ”سيليك“ في الوقت الذي تشهد فيه تركيا أحداثا سياسية سيئة، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة، التي خططت للإطاحة بالرئيس أردوغان، واتهام حركة فتح الله غولن بالوقوف ورائها.

وأوضحت الصحيفة أنّ مسجد ”السليمية“ هو أحد المساجد التي أسستها وزارة الشؤون الدينية التركية، التي تقوم بإرسال الأئمة إلى المساجد التركية في الدول الأجنبية.

daeya

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com