شاهد.. أغلى منزلٍ تمّ بيعه في الصين – إرم نيوز‬‎

شاهد.. أغلى منزلٍ تمّ بيعه في الصين

شاهد.. أغلى منزلٍ تمّ بيعه في الصين

المصدر: شوقي عبد العزيز - إرم نيوز

يعد هذا القصر الذي بلغت قيمته مليار يوان صيني، (113 مليون جنيه استرليني/ 149 مليون دولار) أغلى منزل تم بيعه في الصين حتى الآن.

تبلغ مساحة هذا العقار 1.663 فداناً ويُسمى Taohuayuan، والذي يعني ”اليوتوبيا“ أو ”أرض زهور السلام“، ويقع على جزيرة خاصة في بحيرة دوشو بمدينة سوتشو.

22

يضم المبنى 32 غرفة وقبوًا للنبيذ يُشبه الكهف، وحمام سباحة على شاطئ البحيرة، وحدائق خلابة تشبه تلك المدرجة ضمن قائمة مواقع التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.

ويمكن إلقاء نظرة داخل المنزل المعروض على موقع شركة Sotheby’s International Realty.

33

هذا المنزل الذي حطم الرقم القياسي، تحيط به بحيرة دوشو من كل الجهات ويغطي مساحة كبيرة تبلغ 1.663 فدانًا، وتعطي المناظر الطبيعية الصينية التقليدية هذا المنزل الذي تم بناؤه قبل ثلاث سنوات، شعوراً عالياً بالفخامة، وجميع الغرف الـ 32، تدخلها أشعة الشمس.

66

تم تصميم الحدائق – بما في ذلك حمام السباحة المغطى بالضباب – على غرار الحدائق التقليدية بمدينة سوتشو المُدرجة كموقع للتراث العالمي بمنظمة اليونسكو، ويتيح حمام السباحة المقام على شاطئ البحيرة رؤية مناظر خلابة للبحيرة ولمدينة سوتشو.

استغرق بناء القصر الذي تبلغ مساحته  72.441 قدماً مربعاً ثلاث سنوات، ويشمل المبنى المدهش أيضاً من الداخل قبوا جميلاً للنبيذ، ويبدو كبيراً لتخزين كمية من الكحول تكفي مدى الحياة.

88

ويتسم طراز المنزل بمزيج من التصميم التقليدي الشرق آسيوي والمعاصر، العقار به العديد من المساحات الخارجية والساحات التي يمكن للمشترين الاستراحة بها، بالإضافة إلى حمام السباحة والحدائق المدهشة وقبو النبيذ و الـ 32 غرفة، يوجد بالمنزل أيضاً 32 حماماً، وبالتالي لن تضطر أبداً للوقوف في طابور المرحاض مرة أخرى.

99

وقد أشارت شركة سوذبيز Sotheby’s إلى المنزل باعتباره ”المنزل الفخم صاحب المليار يوان“، بحسب الموقع العقاري  ”مانشن جلوبال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com