منوعات

تصريحات صادمة في البرلمان المصري بشأن حقيقة بناء الأهرامات
تاريخ النشر: 18 يوليو 2016 13:02 GMT
تاريخ التحديث: 18 يوليو 2016 14:01 GMT

تصريحات صادمة في البرلمان المصري بشأن حقيقة بناء الأهرامات

النائبة البرلمانية نشوى الديب، طالبت باختيار عناصر ذوي كفاءة وخبرة، للحديث مع الزوار والسياح.

+A -A
المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

في تصريحات وصفها نواب البرلمان المصري، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار بأنها ”صادمة ومخيفة“، قالت الصحفية نشوي الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن هناك من يعمل في المنطاق الأثرية، دون معرفة التاريخ الحقيقي للأثر.

وأضافت الديب، أن الأمر وصل إلى أهرامات الجيزة، حيث فاجأت أعضاء اللجنة خلال اجتماعها ظهر اليوم الاثنين، بحضور وزير الآثار، بأن بعض العاملين في منطقة الأهرامات، قال لها إن من بنى الأهرامات، هم“يمنيون كفرة“، بحسب تعبيرها.

ولم يجد وزير الآثار المصري ردًا على ما ذكرته النائبة البرلمانية، سوى عبارة ”يا نهار أسود، دي كارثة، وصلت لكده؟“.

وطالبت النائبة البرلمانية، وزير الآثار، باختيار العناصر القائمة على المناطق الأثرية، واقتصار الحديث مع السياح والزوار على شخصيات يتم تحديدها بعناية شديدة، وبعد اختبارات لهم في مجالهم، حرصاً على تاريخ وآثار مصر.

وفي سياق آخر، استعرض وزير الآثار، ما تم إنجازه بالمتحف القومي للحضارة المصرية، بمنطقة الفسطاط، في مصر القديمة، مشيراً إلى أن المتحف مغلق منذ العام 2010، في الوقت الذي أكد فيه على افتتاح جزء كبير منه في شهر سبتمبر القادم، بتمويل مصري 100%.

كما أعلنت وزارة الآثار، عن تغيير الزجاج الموجود حالياً بالمتحف المصري بميدان التحرير، وتركيب بديل مفلتر، بالإضافة إلى وضع ستائر، لتقليل أشعة الشمس، حفاظاً على القطع الأثرية المعروضة، حيث تبلغ التكلفة الفعلية لتغيير الزجاج قرابة مليون جنيه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك