انتخاب ملكة جمال العالم للصم من جنوب أفريقيا ‎

انتخاب ملكة جمال العالم للصم من جنوب أفريقيا ‎

المصدر: إلياس توما - إرم نيوز

فازت ”جين إيراسموس“ من جمهورية جنوب أفريقيا بلقب ملكة جمال العالم للصم في الدورة السادسة عشرة من هذه المسابقة الدولية، التي نظمت في العاصمة التشيكية براغ كما في كل عام تقريبا.

الوصيفة الأولى لها كانت من السنغال، فيما كانت الوصيفة الثانية من كندا، اما ملك جمال العالم للصم فقد أصبح الفرنسي كيفين بيتيت.

مسابقة هذا العام شارك فيها 60 متسابقا من 41 دولة وتم فيها أيضا انتخاب ملكة جمال أوروبا للفتيات الصم وملكة جمال آسيا للفتيات الصم، حيث فازت باللفب الاوربي فتاة أوكرانية، فيما فازت فتاة من كوريا الجنوبية في المسابقة الآسيوية.

وعلى غرار ما يجري في مسابقات ملكة جمال العالم فإن الفتيات قدمن عروضاً بلباس البحر وبلبس السهرة، كما قدم المتسابقون من فتيات وفتيان عروضاً راقصة مؤثرة رغم عدم سماعهم الموسيقى.

رئيس المسابقة ”يوزيف أوهليرج“ اعترف أن التحضيرات لفقرة الرقص كانت صعبة للغاية موضحاً أن المتسابقات رقصن وفق حركات الألوان التي تظهر أمامهن الامر الذي يجعل المشاهدين لا يشعرون أبدا بأن الفتيات اللواتي يرقصن لا يسمعن.

وكانت الدورة الأولى من هذه المسابقة قد نظمت في مالوركا بإسبانيا أما في الفترة بين عامي 2002 حتى 2010 فقد نظمت بشكل سنوي في براغ، فيما شهدت جورجيا المسابقة التي نظمت في عام 2012 ثم عادت لتنظم سنويا في براغ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com