تعرّف على أخطر أنواع النساء في السعودية‎

تعرّف على أخطر أنواع النساء في السعودية‎

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

شارك آلاف المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ اليوم الأحد في نقاش واسع حمل عنوان ”#اخطر_انواع_الحريم“ تسابقوا فيه لتقديم وجهات نظرهم بالنساء الخطرات وتصرفاتهن في المملكة.

وساهمت مشاركة كتاب وإعلاميين ورجال دين سعوديين في التعليق على الهاشتاغ في انتشاره بشكل لافت خلال ساعات من بدء تداوله على موقع ”تويتر“ ليدخل ضمن قائمة أكثر المواضيع التي يفضلها السعوديون.

وتنوعت آراء المشاركين في النقاش الذي شارك فيه السعوديين والسعوديات على حد سواء، بين الجدية والاستشهاد بالدراسات وآراء الباحثين الاجتماعيين من جهة، وبين الطرافة والغرابة التي اختارها البعض لتعليقاته من جهة أخرى.

كما انقسم المشاركون في النقاش، إلى فريق يستند في آرائه حول أخطر أنواع النساء إلى مرجعية دينية تتخذ من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة أساساً لها، وفريق اتخذ من عادات وتقاليد وثقافة المجتمع السعودي المتوارثة أساساً لآرائه.

وقالت عزة الغامدي، التي عرفت نفسها كباحثة اجتماعية في مجال الأسرة معلقةً على الوسم ”#اخطر_انواع_الحريم“ ”هي عديمة الخوف من الله إذا انحرمت من شيء دمرت الآخرين“.

وعلّق الممثل ومقدم لبرامج السعودي عبدالله الجميري قائلاً“#اخطر_انواع_الحريم الي تقولك بروح ابدل الي شريته ! وترجع معها من كل محل كيس“.

وكتبت المغردة هند بنت عبدالعزيـز ”#اخطر_انواع_الحريم التي لاتدرك أنها تستطيع انشاء جيل عظيم .. فتستهين بنفسها فتساهم في تدميره“.

واختار محمد بن بدر آل سعود بيت شعر للتعبير عن رأيه قائلاً ”النِّساءُ هنَّ الدواهِيَ والدواء هُنَّ/ لاطيْبَ للعيْشِ بِلاهُنَّ والبَلا هُنَّ“.

وشارك خالد بن عابر العنزي الذي عرف نفسه كإمام وخطيب مسجد قائلاً ”(المسترجلة) تترك أنوثتها وتبحث عن صفات الرجولية، وفي الحديث (لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال)“.

بينما اختصرت الحقوقية السعودية، هيا المحسن، مشاركتها بثلاث جمل قصيرة قائلةً ”امرأة بجسد أنثى ، وعقل رجل ، وقلب طفل“.

ورغم أن النقاش حول الموضوع لم يصل إلى نتائج محددة يتفق عليها المشاركون فيه، إلا أن كثرتهم وتنوع اختصاصاتهم ومرجعياتهم أضفى عليه أهمية خاصة مازالت تجذب كثيرًا من السعوديين والسعوديات للمشاركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة