السعوديون يحنّون لهواتفهم النقالة القديمة رغم غبائها‎

السعوديون يحنّون لهواتفهم النقالة القديمة رغم غبائها‎

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

كشف سؤال عن الهواتف النقالة التي يستخدمها السعوديون، حنيناً كبيراً لهواتفهم القديمة التي استخدموها أول مرة رغم غبائها على حد وصف كثير منهم مقارنة بالميزات التي تقدمها هواتفهم الذكية الحالية.

ولقي الوسم ”#وش_اول_جوال_مسكته“ على موقع ”تويتر“ تفاعلاً كبيراً من المغردين السعوديين الذين ساهمت مشاركة الآلاف منهم بجعله في صدارة قائمة أهم المواضيع التي يهتم بها السعوديون اليوم الأحد على موقعهم المفضل للتواصل الاجتماعي.

ورغم أن الهاشتاغ هو عبارة عن سؤال لا تتطلب الإجابة عليه أكثر من كلمة واحدة لأسم أول هاتف نقال حمله المشاركون في الإجابة، إلا أن آلاف السعوديين أسهبوا في الحديث عن جولاتهم القديمة وذكرياتها.

وراح كثير من السعوديين والسعوديات يعددون مزايا هواتفهم القديمة رغم أنها لا تتعدى في الغالب بطاقة للذاكرة تتيح تخزين الأغاني وسماعها، إضافة لتصفح الصور التي تم التقاطها بكاميرا غير دقيقة مقارنة مع ما تتميز به كاميرات الهواتف النقالة الحديثة.

فيما اختار بعض المغردين السعوديين الإجابة على السؤال بتعليقات طريفة، كما قال أحدهم معلقاً على صورة جوال ”نوكيا 3310“ القديم ”الجوال هذا (العنيد) كان يتمتع بثقل وقوة رهيبة لدرجة أنه يمكن لو اضرب فيه كافر يمكن يشهر إسلامه“.

وعلق آخرين بعبارات الانبهار من التطور السريع الذي وصلت إليه الهواتف الحديثة التي باتت تشمل كل مناحي الحياة من خلال تطبيقاتها التي تعمل بالإنترنت.

وتقول تقارير متخصصة إن نسبة انتشار الهواتف النقالة في السعودية تفوق عدد السكان، في مؤشر على امتلاك بعض السعوديين أكثر من هاتف نقال في آن، فيما تعد نسبة مستخدمي الإنترنت منهم من أعلى النسب عالمياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com