آلاف المغردين السعوديين يقعون في خطأ نادر على ”تويتر“

آلاف المغردين السعوديين يقعون في خطأ نادر على ”تويتر“

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

شارك آلاف المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“، اليوم السبت، في الحديث عن ذكرياتهم وأحلامهم بشكل علني، قبل أن يفاجأوا بأنهم اختاروا مكاناً خاطئاً لكشف تفاصيل اجتماعية ربما لا يعرفها غير السعوديين.

ووجد وسم يحمل عنوان ”#من_٣٠_سنه“ اهتماماً من قبل المغردين السعوديين وضعه في قائمة أهم الموضوعات المتداولة على ”تويتر“ في السعودية، بعد أن شارك في التغريد من خلاله نحو 20 ألف مغرد حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

واعتقد المغردون السعوديون فيما يبدو أن الهاشتاغ خاص بالحديث عن الذكريات والأحلام، لذلك تسابقوا في كتابة أمانيهم التي لم تتحقق منذ 30 عاماً أو عبروا عن حنينهم لزمن مضى قبل 30 عاماً واصفين إياه بالجميل.

وبينما قال أحد المغردين السعوديين إنه بلا منزل منذ 30 عاماً، قال آخر منذ 30 عاماً كان الجار للجار وكانت الحياة بسيطة، فيما كتب معلم سعودي كما يبدو ”منذ 30 عاماً كان المعلم ذو هيبة“.

وحول تلك الأماني والأحلام والحسرة على الذكريات الجميلة، دارت تغريدات كثيرة من المغردين السعوديين الذين لم يتبين لهم أنهم اختاروا الوسم الخاطئ للتعبير عن أحلامهم إلا مع ارتفاع عدد التغريدات التي تنبه إلى أن الوسم عبارة عن عنوان لفيلم مصري حديث.

وبين التعليقات الطريفة والساخرة، أو التعليق على الفيلم المصري، واصل المغردون السعوديون وجودهم داخل الوسم فيما يشبه التبني لموضوع كان مثيروه يستهدفون الجمهور المصري المعني بالفيلم أكثر من غيره.

ويعد هذا الخطأ الذي يحمل الطرافة في مضمونه، نادراً على السعوديين الذين تصفهم تقارير متخصصة بمواقع التواصل الاجتماعي بأنهم الأكثر نشاطاً في موقع ”تويتر“ على مستوى العالم، ويوصفون من قبل المغردين العرب بأنهم ”ملح تويتر“.

وبدأت دور السينما المصرية في أول أيام عيد الفطر بعرض الفيلم الجديد ”من 30 سنة“ للثنائي الفني أحمد السقا ومنى زكي، وإخراج عمر عرفة، وتدور أحداثه حول عالم تجارة السلاح والعلاقات الدولية التي تديرها في كنف السرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com