العثور على اكتشاف أثري ”مثير“ في روما

العثور على اكتشاف أثري ”مثير“ في روما

المصدر: روما - إرم نيوز

ظهرت إلى الوجود أطلال ثكنات عسكرية يرجع تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي أثناء حفر خط جديد للمترو في روما، مما يمثّل إضافة للتراث الضخم من الآثار للعاصمة الإيطالية، غير أنه في ذات الوقت أثار المخاوف من حدوث تأخير جديد في تنفيذ مشروع المترو.

وأوضحت صحيفة كوريري ديلا سيرا أنه تم العثور على أشكال جميلة من الفسيفساء واللوحات الجدارية الجصية، وصناديق عظام الموتى ترجع للقرن الخامس توجد داخلها رفات 12 شخصًا، وذلك أثناء العمل في بناء محطة أمبا أرادام/إيبونيو الرئيسية لمشروع خط المترو (سي).

وتحدثت الصحيفة عن “ اكتشاف مثير ”، غير أنها انتقدت المسؤولين لعجزهم عن رصد هذه الآثار قبل بدء عملية الحفر، بينما دافعت المشرفة على آثار وسط روما روزيلا ريا عن نفسها قائلة إن هذا الرصد المسبق يعد من المستحيلات.

وأصبح الهدف الآن هو تعديل خطط بناء المحطة لكي تضم البقايا الأثرية لمبناها مما يسمح للجمهور بمشاهدتها، ولكن مهندسًا يعمل بمشروع المترو يدعى أندريا سسيوتي أشار إلى أن تكلفة مثل هذا التعديل “ غير معروفة ”.

وغالبًا ما تعرقل الاكتشافات الأثرية أعمال البناء في روما، غير أن مشروع المترو (سي) عانى من مشكلات عديدة أخرى، من بينها نقص التمويل وخلافات قانونية بين المقاولين وبلدية روما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com